رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشرقية» تواصل حملاتها المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الأجهزة التنفيذية في محافظة الشرقية، شن حملاتها اليومية لإزالة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذًا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتصدي بكل حزم لظاهرة البناء العشوائي والتعدي على حرم الطريق، وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات، ورفع الإشغالات المخالفة من الشوارع وتطبيق القانون على المخالفين.

ولإعادة الانضباط بشوارع وميادين مركز الحسينية، شن قسم الإشغالات برئاسة المركز حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالشارع الرئيسي بالمدينة، فضلا عن تنظيف وتمهيد ومسح الشارع الرئيسي، وإزالة المخلفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن، وتتسبب في إعاقة حركة المارة والسيارات، لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين، حتى تظهر المدينة بالشكل اللائق.

ولفرض القانون على الجميع، تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من تنفيذ إزالة فورية في المهد لمنصة طعام مخالفة، بطريق الرملية، بمنطقة الغشام، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وحفاظًا على الأراضي الزراعية، قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بإزالة سور بالطوب الدبش الأبيض بطول 20 مترًا بناحية عزبة مجاهد سيف، التابعة للوحدة المحلية بالملاك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالسعديين بالتصدي لمحاولة بناء مخالف، عبارة عن صب أعمدة الدور الثالث العلوي بقرية النعامنة على مساحة 150 مترًا مربعًا، بعدد 16عمودًا خرسانيًا، باسم “ح.ح .ح”، وتمت الإزالة كليًا، وفك “الشدة الخشبية”، والتنبيه على المواطن بعدم المخالفة.

وفي الوحدة المحلية بملامس، تم إيقاف أعمال “شدة خشبية” لصب الدور الثاني العلوى بالمخالفة للقانون على مساحة 120 مترًا بقرية الولجا، داخل الحيز العمراني، باسم “أ. ع.ب”، وتم التنبيه على المواطن بعدم المخالفة.

كما شنت رئاسة حي أول الزقازيق بحملة لإيقاف أعمال تقام في المهد دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة بالحي، في منطقة المنتزه.

عاجل