رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يتفقد منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، منطقتي وادي النقرة ونصر النوبة، في إطار زيارته التفقدية لمحافظة أسوان.

وزار سويلم، محطة النقرة الرئيسية رقم 1 الواقعة على نهر النيل، التي تُغذي منطقة وادي النقرة بالمياه، كما تفقد محطات النقرة 2 و 3و 4، التي تقوم برفع المياه بالتتابع وصولًا للأراضي الزراعية بوادي النقرة.

ووجه، بسرعة استكمال أعمال الصيانة، وتوفير قطع الغيار اللازمة لضمان استمرارية عمل وحدات محطات الرفع، وإنهاء أعمال العمرات المطلوبة طبقًا للبرنامج الزمني الموضوع، وتفعيل نظم الحماية للوحدات للحفاظ عليها، لضمان استمرارية التشغيل بالوحدات طبقًا لعدد الساعات المطلوبة.

كما تفقد ترعة النقرة الرئيسية، حيث وجه بسرعة إنهاء أعمال تكريك وتجريف الترعة بطول 13.2 كيلومتر في المسافة من الكيلو 6.80 حتى الكيلو 20، مع سرعة إنهاء أعمال الرفع المساحي، وإعداد العقود والطرح لأعمال تكريك المسافات المتبقية من الترعة، موجهًا بإجراء دراسة متكاملة لمنظومة الصرف الزراعي بالمنطقة.

وزار سويلم محطتي الطويسة القديمة والجديدة بمنطقة نصر النوبة، مُوجهًا بسرعة رفع كفاءة محطة خلط خور السيل 1 الداعمة لمنظومة الري بالمنطقة، مع توفير وحدة طوارئ بالمنطقة.

والتقى سويلم بالمنتفعين بمنطقتي وادي النقرة ونصر النوبة، واستمع إلى طلباتهم واقتراحاتهم، حيث أكد أهمية ترشيد المزارعين استخدام المياه بالمنطقة، من خلال استخدام أنظمة الري الحديث بأراضيهم، مشددًا على قيام الوزارة من جانبها بسرعة إنهاء أعمال تكريك قناة وادي النقرة الرئيسية، وإنهاء أعمال الصيانة بمحطات الرفع بوادي النقرة.

الجدير بالذكر أن زمام منطقة وادي النقرة يقدر بـ65 ألف فدان، يتم ريها من خلال 11 محطة رفع وشبكة من الترع الرئيسية والفرعية التي يبلغ طولها الإجمالي 154 كيلومترًا، كما تضم المنطقة عددًا من القرى و5 مرشحات مياه شرب لخدمة هذه القرى.

عاجل