رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح مسجد بتكلفة مليون و800 ألف جنيه في أسوان

نشر
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

افتتح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسوان حنفى محمود دياب، أمس الجمعة، مسجد الروضة بقرية العتمور بكوم أمبو، يرافقه رئيس مركز ومدينة كوم أمبو شوقي مصطفى، وذلك بتكلفة مليون و800 ألف جنيه تقريبا.

وقال وكيل وزارة الأوقاف إن افتتاح مسجد الروضة الذي يقع على مساحة 390 مترا، يأتي ضمن افتتاحات وزارة الأوقاف للمساجد الجديدة على مستوى المحافظات بهدف التوسع وإعمار بيوت الله.

وأشار إلى أن عدد المساجد التي تم افتتاحها على مستوى محافظة أسوان وصل إلى 119 مسجدا، ضمن خطة الإحلال والتجديد وإنشاء المساجد الجديدة، موضحاً أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الأوقاف، ومحافظ أسوان أشرف عطية، جارٍ افتتاح العديد من المساجد الجديدة في ظل تكثيف جهود وأعمال التطهير والتعقيم بجميع المساجد بصفة دورية، مع الاستمرار في الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية للمصلين، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفي سياق آخر.. قامت وحدة السكان بمحافظة أسوان بإشراف نائب المحافظ غادة أبوزيد بتنظيم ندوة توعوية تثقيفية مفتوحة مع أهالي قرية الشهيد، بحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو إبراهيم سليمان، ورئيس وحدة السكان بالمحافظة رانيا يحيى، بالإضافة إلى مسئولي الجهات التنفيذية.

ومن جانبها، أوضحت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد أنه يوجد هناك تنسيق مستمر مع رئيس الإدارة المركزية بوزارة التنمية المحلية الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، ومدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية؛ لعقد المزيد من الندوات التوعوية التثقيفية الهادفة لتوضيح دور اللجان السكانية بمختلف المراكز والمدن، لافتة إلى أن ذلك يهدف للتوعية بالقضية السكانية وأبعادها، والتي تتلخص في النمو السكانى والخصائص والتوزيع والفجوات السكانية، والتعريف بالمؤشرات القياسية ونسبة التركيب النوعي والعمري والتغيير السكاني.

عاجل