رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الأوكرانية تنسحب من مدينة باخموت الاستراتيجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف قائد أوكراني، اليوم الجمعة، عن أن وحدته تلقت أمرًا من القيادة بمغادرة مدينة أرتيوموفسك "باخموت" على الفور، إلى موقع جديد، متسائلاً: "عن ما هي أسباب النقل في لحظة حرجة لباخموت، عندما أمضينا 110 أيام في الخدمة القتالية هنا؟".

وتابع القائد الأوكراني: "أنا عسكري بالدرجة الأولى، لذا لن أعلق على أوامر الدفاع عن قيادة أرتيموفسك، نحن نتبع الأوامر"، حسبما ذكرت “القاهرة الإخبارية”.

وقال سيرجى رحمانين، عضو لجنة البرلمان الأوكراني للأمن القومي والدفاع والاستخبارات، في وقت سابق، إن الوضع في أرتيوموفسك حرج، وسيتعين على القوات الأوكرانية الانسحاب منها، لافتًا إلى أن سيطرة الجيش الروسي على أرتيوموفسك ستكون خطوة نحو تحرير دونيتسك بأكملها.

كما أعلن ألكسندر رودنيانسكى، مستشار الرئيس الأوكراني، أن القوات الأوكرانية قد "تنسحب استراتيجيًا" في حال الضرورة من أرتيوموفسك، لأن كييف لا تريد التضحية بعسكرييها عبثًا، على حد تعبيره.

كان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكى، قد زار المدينة شخصيًا، في وقت سابق، حيث قلد بعض الضباط والمقاتلين الموجودين فيها بالأوسمة والميداليات، مشددًا حينها على أن قواته لن تنسحب من باخموت مهما كان الثمن.

عاجل