رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فاخر فاخر.. قصة صعيدي من أسيوط خطفته نداهة الفن

نشر
فاخر فاخر
فاخر فاخر

تمر اليوم ذكرى ميلاد الفنان فاخر فاخر الذي جسد العديد من الأدوار في السينما، كما أن فاخر فاخر هو والد الفنانة هالة فاخر التي صنعت هي الأخرى بصمتها في عالم التمثيل.

فاخر فاخر 

ولد فاخر فاخر  في مثل هذا اليوم من شهر مارس 1912 بمحافظة أسيوط في قرية الدوير مركز أبوتيج، واسمه الكامل فاخر محمد فاخر، أحب الفن منذ صغره فلم يستمر طويلاً في الصعيد وانتقل إلى القاهرة، وبرع في التمثيل وتجسيد الشخصيات العديدة.

فاخر فاخر 

 عمل فاخر فاخر مع فرقة رمسيس ولم يستمر معها طويلاً وقدم استقالته ليتفرغ للعمل في السينما فشارك في عدة أفلام أشهرها "رصيف نمرة خمسة"، "التلميذة"، تزوج من خارج الوسط الفني ولديه أبناء منهم الفنانة هالة فاخر والتي استكملت مسيرة والدها.

المشوار الفني لـ فاخر فاخر

بدأ فاخر فاخر مشواره الفني من خلال عمله في فرقة رمسيس التي يديرها يوسف وهبي ويعود الفضل للمخرج أحمد علام الذي اكتشفه، وقدمه للعمل في الفرقة، وظل معهم لسنوات قدم خلالها العديد من العروض المسرحية فكانت البداية عام 1927 بمسرحية "زهران ورستم" عام 1935.

فاخر فاخر 

قدم فاخر فاخر العديد من الأعمال المسرحية ومنها "غرام لص"، و"شجرة الدر"، و"اللعب بالنار" وغيرها من الأعمال التي أثبتت موهبته وقدراته الفنية، ولكنه استقال من عمله مع الفرقة ليتجه نحو السينما.

فاخر فاخر 

أول تجربة سينمائية له جاءت عام 1940 من خلال فيلم "قلب امرأة"؛ ثم شارك في العديد من الأفلام السينمائية، وتنوعت أدواره ما بين أدوار الشر ودور وكيل النيابة وغيرها من الأدوار التي استطاع بموهبته أن يجسدها بنجاح.

فاخر فاخر 

أشهر أفلامه، "رصيف نمرة خمسة" مع فريد شوقي وزكي رستم وهدى سلطان، وتألق مع النجمين مرة أخرى في فيلم "الفتوة" وشارك في البطولة الفنانة تحية كاريوكا.

فاخر فاخر 

 توالت أعمال فاخر فاخر وظل يقدم أعمالاً ناجحة، وبعد أن توفي عرضت له بعض الأعمال الفنية التي لم تكن عرضت أثناء حياته ومنها فيلم "المماليك" عام 1965، وفيلم "ألف ليلة وليلة" عام 1964، ووصلت الأعمال التي شارك فيها إلى أكثر من 100 عمل فني متنوع، قدم منها 12 عملا في سنة وفاته فقط ما أثر كثيراً على حالته الصحية، كما أن مسيرته الفنية امتدت لأكثر من 30 عاما.

وفاة فاخر فاخر

تعرض فاخر فاخر إلى ذبحة صدرية وتوفي في 1 ديسمبر عام 1962 عن عمر يناهز 50 عاما.

مع ابنته هالة فاخر 
عاجل