رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سناء يونس.. «عانس الفن» تزوجت محمود المليجي سرًا 20 عامًا

نشر
سناء يونس
سناء يونس

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سناء يونس التي يتذكرها الجمهور في العديد من الأعمال، وخاصة أمام فؤاد المهندس في مسرحية "سك على بناتك"، وشخصية أم السعد الدادة في فيلم "آخر الرجال المحترمين".

سناء يونس 

ولدت الفنانة سناء يونس، في مثل هذا اليوم من شهر مارس عام 1942 بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية ودرست في كلية الآداب جامعة الإسكندرية وتخرجت في قسم الاجتماع.

سناء يونس 

عملت سناء يونس في بداية حياتها في المسرح حين اكتشفها الفنان فؤاد المهندس وقدمت معه أكثر من مسرحية، كما شاركت في السينما والتليفزيون بالعديد من الأعمال الفنية.

سناء يونس 

حصلت إسعاد يونس على جائزة أفضل دور ثاني في دورة عام 1992 لمهرجان الإسكندرية السينمائي عن دورها في فيلم "الفضيحة"، وتزوجت مرة واحدة وتوفيت عام 2006 عن عمر يناهز 64 عام بعد صراع مع مرض التهاب الكبد الوبائي في مستشفى كليوباترا.

المشوار الفني لـ سناء يونس

بدأت سناء يونس مسيرتها الفنية في فيلم "إشاعة حب" عام 1960 مع الفنانة سعاد حسني وعمر الشريف وكانت تقدم دور صغير وهو دور صديقة سميحة، وانطلقت بعد ذلك حيث شاركت معه في مسرحية "حالة حب" عام 1967، وتوالت أعمالها بعد ذلك وعرفت بخفة ظلها.

سناء يونس 

قدمت في السينما المصرية العديد من الأفلام وأهمها فيلم "الجوع" مع محمود عبدالعزيز، و"الطوفان" مع فاروق الفيشاوي، كما قدمت في التليفزيون عدة مسلسلات منها مسلسل "العميل 1001" وغيرها، وآخر أعمالها مسلسل "أذكى غبي في العالم" ي عام 2006 وهو نفس العام الذي توفيت فيه، وقدمت لنا أكثر من 150 عمل فني متنوع.

سناء يونس ومحمود المليجي

ارتبطت سناء يونس بالفنان محمود المليجي أثناء عملها معه في مسلسل "ظلال السنين" عام 1964، ثم بدأت العلاقة بينهما تتطور عندما قدمت معه مسرحية "عيب يا آنسة"، واتفقا على الزواج على أن يتم في السر دون أن يعلم أحد بهذا الأمر وذلك لأن محمود المليجي كان متزوجا من الفنانة علوية جميل ويخاف على مشاعرها ولا يستطيع أن يخبرها بهذا الأمر.

وافقت سناء يونس على ذلك وحافظت على الاتفاق من أجل أن تستمر حياتهما الزوجية وبالفعل استمرت عدة سنوات كانت تستمع حينها إلى لقب عانس السينما المصرية ولا تغضب من ذلك حفاظاً على السر. 

وكانت دائماً تقول لمن يسألها عن سبب عدم ارتباطها أنها تزوجت الفن، وعندما توفي الفنان محمود المليجي نصحها الناقد طارق الشناوي أن تنشر الخبر لكنها رفضت ذلك، وذكر أنه زارها قبل وفاتها بفترة فقالت له: "ياريتك ما سمعت كلامي وكنت نشرت الخبر".

عاجل