رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بدأ، صباح اليوم الجمعة، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، حيث دعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت، حال اكتمال نصابها القانوني، على مقعد النقيب، ونصف مقاعد المجلس.

وقال أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام مجلس نقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوا، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوا، وما زال متاحا لـ606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد.

وأوضح عبدالمجيد، أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية، اليوم، يبلغ 4611 عضوًا، بينما يكتمل النصاب القانوني عند الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء المسددين للاشتراك، مشيرا إلى أنه سيتم نصب شادر أمام مبنى النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور، وأن عدد اللجان الانتخابية يبلغ 23 لجنة، 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

ويبدأ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، وحال عدم اكتمال النصاب القانوني ترجأ لأسبوعين، ليتم دعوة أعضاء الجمعية العمومية للتسجيل في 17 مارس الجاري.

ويتنافس بالانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لمجلس النقابة 51 مرشحا، حيث تُجرى المنافسة بين 11 مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس على 6 مقاعد بالمجلس 40 مرشحًا، من بينهم 12 مرشحا على مقاعد المجلس "فوق السن"، و28 مرشحًا على مقاعد "تحت السن"، ويصح التصويت باختيار 6 من المرشحين المدرجة أسمائهم بالكشوف، سواء كانوا فوق أم تحت السن بالنسبة للمرشحين لعضوية المجلس.

عاجل