رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إحنا حلوين قوى لحد كده».. أسرار انفصال سهير رمزي عن 9 أزواج

نشر
سهير رمزي
سهير رمزي

تحتفل اليوم الفنانة سهير رمزي بعيد ميلادها، بعد مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية والتليفزيونية، ما جعلها تترك بصمتها في وجدان المشاهدين. 

سهير رمزي 

ولدت سهير رمزي في مثل هذا اليوم من شهر مارس عام 1946، بمدينة بورسعيد ووالدتها هي الفنانة درية أحمد، أحبت سهير رمزي الفن منذ طفولتها وشاركت في فيلم وهي طفلة لم يتعد عمرها العشر سنوات وبعد أربع سنوات عادت مرة أخرى، لتعمل في بداية حياتها كمضيفة جوية؛ ثم كعارضة أزياء.

سهير رمزي 

وقدمت سهير رمزي العديد من الأعمال الفنية وأشهرها فيلم "ممنوع في ليلة الدخلة"، "الكل عاوز يحب"، اعتزلت الفن لفترة وارتدت الحجاب عام 1993 لكنها عادت مرة أخرى في عام 2006 ومثلت بالحجاب، تزوجت أكثر من مرة ولم ترزق بأطفال.

سهير رمزي وفاروق الفيشاوي

ذكرت بعض المصادر أن سهير رمزي تزوجت أكثر من مرة، البعض قال إنها تزوجت 9 مرات والبعض ذكر أنها تزوجت 12 مرة، زوجها الأول هو الفنان إبراهيم خان، وعاشت معه عام واحد؛ ثم انفصلت عنه دون أن ترزق بأطفال، تزوجت المرة الثانية من أمير سعودي، واستمرت معه لمدة عام؛ ثم انفصلت عنه وتزوجت من الحاج سيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي، ثم انفصلت عنه.

سهير رمزي 

كما تزوجت من رجل أعمال خليجي، وانفصلت عنه بعد خمسة أشهر، وارتبطت من بعدها بالملحن حلمي بكر وهو الزوج الخامس، ومنحها العصمة في يدها، وصرحت عن زواجها من حلمي بكر واستمرت معه عامين؛ ثم انفصلت عنه، قبل أن تتزوج  للمرة السادسة من الفنان محمود قابيل؛ ثم رجل أعمال، وتزوجت أيضاً من الفنان فاروق الفيشاوي وهي أشهر زيجاتها بسبب الشائعات التي تناقلتها الصحف أثناء تلك الفترة.

سهير رمزي  وفاروق الفيشاوي 

بعد علاقة حب جمعت بينهما بسبب الأعمال الفنية التي قدماها معاً، أشيع وقتها أن فاروق الفيشاوي يخون سمية الألفي ولكنه قال: "لم أخن سمية وعلاقتي بسهير رمزي كانت زواجاً شرعياً على سنة الله ورسوله، وأنكرت علاقتي بها في البداية ثم اعترفت بها".

سهير رمزي 

 شاركت سهير رمزي مع فاروق الفيشاوي في فيلم "الخادم"، وتحدثت سهير رمزي عن زواجها وانفصالها أكثر من مرة فقالت: "والله موضوع الانفصال في كل زيجاتي لم يكن بسبب الخيانة، لما كنت أحب انفصل عن زوج من أزواجي كنت أقوله يا حبيبي إحنا حلوين أووي لحد كده، كل واحد يروح لحاله بقى".

سهير رمزي وعلاء الشربيني

تزوجت الفنانة سهير رمزي للمرة الأخيرة من زوجها علاء الشربيني، والذي وقف إلى جانبها ودعمها وعندما قررت أن تعود إلى الساحة الفنية مرة أخرى لم يقف أمام رغبتها، وكان ذلك بسبب شعورها بالفراغ والحزن بعد وفاة والدتها، وعندما تحدثت عن عودتها وتمثيلها مع فاروق الفيشاوي وهي متزوجة من علاء الشربيني وعن ردة فعله قالت: "بالعكس فاروق وعلاء كانا على علاقة جيدة حيث كان علاء يزورني باستمرار أثناء التصوير، وكان يصافح فاروق ويجلسان معاً ومع فريق العمل"

سهير رمزي 

سهير رمزي والحجاب

في عام 1993 قررت سهير رمزي اعتزال الفن وارتداء الحجاب أيضاً، وصرحت قائلة: "بقيت ملتزمة بعد وفاة والدتي، أشعر بالغيرة على جسدي، لكن الإنسان، أي إنسان توجد سقطات في حياته ولكن بكل تأكيد تعلمت من كل مرحلة في حياتي"، لكنها عادت إلى الساحة الفنية مرة أخرى عام 2006 فقدمت مسلسل "حبيب الروح".

سهير رمزي 

وتعرضت سهير رمزي إلى الانتقادات الكثيرة بسبب خلع للحجاب، وردها على منتقديها فكان عن طريق نشرها صورة عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام وظهرت فيها وهي تخرج لسانها وتضع أحمر شفاه صارخ، ما أثار غضب جمهورها، وقالت: "ارتدائي للحجاب أو خلعه هو أمر شخصي ومش من حق أي حد يتدخل في حياتي الخاصة، وأنا غير مهتمة بأي هجوم أتعرض له على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها كما قلت أمور شخصية".

المشوار الفني لـ سهير رمزي

بدأت سهير رمزي مسيرتها الفنية عندما شاركت في فيلم "بشرة خير" عام 1952 وكانت حينذاك طفلة في السادسة من عمرها، ثم توالت أعمالها الفنية عندما كبرت، قدمت فيلم "ميرامار" عام 1969، ومن أشهر أعمالها فيلم "ممنوع في ليلة الدخلة" مع عادل إمام والذي قدمت معه أكثر من عمل، وفيلم "رجل فقد عقله" مع فريد شوقي، و"البنات عايزة إيه" مع محمود عبدالعزيز، كما قدمت فيلم "أقوى الرجال" مع نور الشريف عام 1993 ثم اعتزلت بعد ذلك وعادت مرة أخرى فقدمت مسلسل "حبيب الروح" في عام 2006، ومسلسل "قصر العشاق" عام 2017.

سهير رمزي 
عاجل