رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المؤبد والمشدد 3 سنوات لعاطل وصديقه شرعا في قتل صبي بالشرقية

نشر
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، أمس الخميس، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد وصديقه بالسجن المشدد 3 سنوات لقيامهما بالشروع في قتل صبي بسبب خلافات بينهم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار أحمد محمد الشهاوي، وعضوية المستشارين وائل عمر الشحات ومحمد عبدالعظيم السيد ومحمد مصطفى السيد، وأمانة سر نبيل شكري ومحمد إبراهيم.

وترجع أحداث القضية، إلى شهر ديسمبر الماضي، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى ديرب نجم يفيد بوصول صبي مصاب بطعنة نافذة بالبطن وأنه تم إنقاذه.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكبي الواقعة عاطل وصديقه وأن الأول حرض الثانى على استدراج الصبي إلى منطقة زراعية بأطراف المدينة وما أن ظفر به بادر العاطل بالتعدي عليه وطعنه طعنة نافذة بالبطن لقتله إلا أن القدر أنقذه من الموت باعجوبة.

وتم القبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة العامة التي قدمتهما لمحكمة الجنايات فأصدرت حكمها المُتقدم.

وفي سياق مختلف، أصيب 12 شخصا بسحجات وكدمات وجروح متفرقة إثر انقلاب سيارة ميكروباص بالشرقية.

وكان اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص بطريق العاشر ــــ السويس الصحراوى إثر انفجار إطارها الإمامى الأيمن واختلال عجله القيادة من يد سائقها ونتج عن ذلك إصابة 12 شخصا بسحجات وكدمات وإصابات متنوعة.

وانتقلت على الفور قوات الشرطة بإشراف اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية إلى موقع الحادث وأشرفت على نقل المصابىن بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العاشر الجامعي لعلاجهم ورفع آثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

وتم إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيق وقررت انتداب مهندس فنى لمعاينة الحادث وتحديد سببه ومدى صلاحيه الميكروباص للسير على الطريق من عدمه وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد مما إذا كان بها شبهة جنائية من عدمه.

وفي حادث آخر في أسوان، أصيب ثلاثة أشخاص، في حادث تصادم سيارة نقل بمركبة "توك توك"، على طريق مدخل قرية كركر جنوب مدينة أسوان، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وتلقى مدير أمن أسوان اللواء مجدي سالم إخطارًا من العميد مأمور قسم شرطة أسوان أول، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بكابينة مزدوجة مع "توك توك"، على طريق مدخل قرية كركر جنوب مدينة أسوان، وتم الدفع بسيارتي إسعاف إلى موقع الحادث، للتعامل مع المصابين.

وأسفر حادث التصادم عن إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى أسوان الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

فيما وقع حادث ثالث؛ حيث اصطدمت سيارة أجرة "كبود" في عامود إنارة على طريق كوم أمبو الزراعي بالقرب من كوبري كيما، ما أسفر عن إصابة 8 أشخاص وتم نقل المصابين، وبينهم 3 أطفال، إلى مستشفى كوم أمبو لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.
 

عاجل