رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضعف مياه الشرب عن شوارع الهرم وفيصل لتطوير ترعة المريوطية

نشر
ترعة المريوطية -
ترعة المريوطية - أرشيفية

نوهت محافظة الجيزة بأنه في إطار أعمال التنفيذ الخاصة بمشروع ربط محطة كهرباء محولات المنصورية بمحطة كهرباء محولات هضبة الأهرام (١-٢) وتغذية المتحف المصري الكبير والشبكة القومية للمنطقة تحديدا بشارع الملك فيصل وتقاطعه مع شارع سيد مرعي بالاتجاهين، ستقوم الشركة المنفذة للأعمال بتنفيذ أعمال حفر لمد كابلات كهرباء (جهد ١١).

وهذا الأمر يستلزم غلقًا جزئيًا بشارع الملك فيصل بالموقع المشار إليه لمدة يومين اعتبارا من الساعة ١٢ صباح غد الجمعة وحتى الساعة الخامسة صباح بعد غد السبت على أن تكون الأعمال من الساعة ١٢ صباحا وحتى الساعة ٥ صباحا فقط ودون تعطيل لحركة المرور.

ووجه أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم للمتابعة ورد الشئ لأصله عقب انتهاء الأعمال.
وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال بوضع اللوحات الإرشادية ووسائل الأمن الصناعي (كشافات، طواحين، حواجز فسفورية) وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لإرشاد المواطنين وضمان امنهم وسلامتهم.

من جهة أخرى، أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار الأعمال الجارية لتحويل المرافق وتجهيز المواقع الخاصة بمشروع تطوير ترعة المريوطية، ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بإزالة بلف على خط المياه قطر ١٥٠٠ مم المتعارض مع الأعمال، مما سيتسبب في ضعف ضخ مياه الشرب على شوارع الهرم وفيصل ومتفرعاتهما لمدة ٦ ساعات اعتبارا من الساعة ١٢ صباح بعد غد السبت وحتى الساعة السادسة صباح الأحد المقبل.

ووجه محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بضرورة الالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من الأعمال دون تجاوزه.

وأهابت محافظة الجيزة بالمواطنين ومسؤلي المؤسسات العامة والخاصة بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع. كما ستقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوفير المياه النقية لأغراض الشرب للمناطق المتأثرة عند الطلب على رقم طوارئ (١٢٥).

عاجل