رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح المعرض الأول لطلاب الجامعة التكنولوجية في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المعرض الأول لأعمال طلاب الفرقة الأولى بالجامعة التكنولوجية بسمنود، وذلك بحضور الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى والدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية والدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالجامعة.

وشهد محافظ الغربية عروضًا توضيحية لأعمال طلاب قسم النسيج والملابس الجاهزة يوضح خطواتهم في تنفيذ عدد من الأعمال في ورش ومعامل الجامعة والمعدة لتنفيذ الملابس الجاهزة، وكذلك عرض أزياء قدمه طلاب الجامعة والذي حاز بدوره على إعجاب جميع الحضور نظرا لما قدموه من أزياء مصممه بشكل احترافي.

وتفقد رحمي ومرافقوه ورش ومعامل تنفيذ صناعات الملابس الجاهزة، المنسوجات وتصنيع الأغذية؛ حيث أشاد المحافظ والحضور بالمجموعة المتنوعة من المنتجات التي تضاهي مثيلاتها بالأسواق بل تفوقها في الجودة والذوق.

وأكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مصر تتميز عن غيرها من دول العالم بتوافر الموارد المادية والبشرية والطبيعية اللازمة لقيام الصناعة، وكان لابد من إعداد كوادر بشرية قادرة على استغلال هذه الموارد لتقيم بذلك صناعة مستقلة بما يتفق مع رؤية مصر 2030 .
 

ووجه محافظ الغربية  الشكر لرئيس جامعة سمنود ونائبه والعميد وكذلك الطلاب لما لمسه من روح الولاء والانتماء للجامعة، وأيضا الطموح والإصرار الذي ظهر واضحا في حديث الطلاب وإيمانهم العميق بأن الجامعة التكنولوجية بسمنود ستكون دائما في تقدم وتخرج  كوادر قيادية تقود الثورة الصناعية والتكنولوجية في مصر خلال السنوات القادمة".

وأشار الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية  أن الجامعات التكنولوجية هي أمل مصر وقاطرة التقدم الصناعي والتكنولوجي، مضيفا أنه منذ اليوم الأول من تولي رئاسة الجامعة عكف الجميع على دراسة احتياجات سوق العمل، وكذلك دراسة الفجوة بين الواقع والمأمول لتقديم جيل من الخرجين الحاصلين على البكالوريوس، الماجستير والدكتوراه، وكذلك العمل على تحسين الصورة الذهنية عن التعليم التكنولوجي في مصر وليكونوا بذلك قادرين على الانخراط مباشرة في سوق العمل من خلال تقديم حزمة من البرامج الدراسية المتقدمة، والتأكيد على فكرة التعليم القائم على المشروعات.

من جانبه، أشاد الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي بالمستوى العلمي للطلاب والخبرات التي تقدمها الجامعة من خدمات تعليمية عالية المستوى.

عاجل