رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تبحث مع السفارة الروسية تعزيز التعاون العلمي والثقافي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بحث رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، اليوم الأربعاءـ مع المستشار الثقافي الروسي لسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بمصر مارات جاتين، التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين من خلال قسم اللغة الروسية بكلية الألسن، وذلك بمقر مبنى رئاسة الجامعة. 


وأكد مندور -في بيان- أن برنامج الترجمة التخصصية باللغة الروسية قد أُنشئ ليخدم المنطقة الصناعية الروسية في منطقة شرق التفريعة وهو قسم متفرد بإقليم قناة السويس، وأن تدريس اللغة الروسية بدأ منذ أربع سنوات كلغة ثانية حيث يدرس بها 100 طالب وطالبة بجميع الفرق ومع بداية العام الدراسي الحالي تم افتتاح برنامج الترجمة التخصصية باللغة الروسية برنامج مميز بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة ؛ بهدف تخريج مترجمين قادرين على الترجمة من الروسية إلى العربية والعكس.


بدوره، أعرب جاتين عن سعادته بوجود برنامج لتدريس اللغة الروسية في تلك المنطقة ذات العمق الاستراتيجي بإقليم القناة وسيناء، مشيرا إلى أن السفارة الروسية تسعى إلى زيادة سبل التعاون مع الجامعة ممثلة في كلية الألسن برنامج الترجمة التخصصية باللغة الروسية مقدما مجموعة من المراجع العلمية لمكتبة الكلية.


وفي نهاية اللقاء، قام الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة بإهداء درع جامعة قناة السويس للمستشار الثقافي الروسي لسفارة جمهورية روسيا الاتحادية بمصر مثمناً جهود الجانبين في دفع سبل التعاون.

 

عاجل