رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، وذلك بعد موجة الحر التي شهدتها المحافظات منذ الأحد الماضي، إذ تتراجع بنحو 5 درجات.

جاء ذلك في بيان بحالة الطقس خلال الأيام الـ6 أيام المقبلة، اعتبارًا من الأربعاء وحتى الإثنين المقبل.

ويسود طقس حار مشمس نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشمال وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء.


أشارت خرائط الأرصاد إلي تكون شبورة مائية على الطرق تتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة، تلك الشبورة تتكون صباحا، طوال الفترة المشار إليها على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ويستمر نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تصل إلي القاهرة الكبرى وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. تصبح نشطة على بعض المناطق المكشوفة ومثيرة للرمال والأتربة اعتبار من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا الخميس، يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، وفرص أمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.

عاجل