رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تدرس إنشاء مصنع لإعادة تدوير واستخدام قش الأرز

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه تم البدء في دراسة إنشاء مصنع لإعادة تدوير واستخدام قش الأرز بالعديد من الصناعات المتنوعة؛ لتعظيم الاستفادة من مخرجات هذا المنتج؛ نظرًا لكون المحافظة رائدة في زراعة وإنتاج محصول الأرز وحفاظًا على الرقعة الزراعية من التبوير وحفاظًا على البيئة من خلال منع حرق قش الأرز.

وأضاف مختار - خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة - أنه سيتم إقامة معرض دائم للمواد والسلع الغذائية بالمنصورة وإقامة معارض جديدة (أهلًا رمضان) لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال التنسيق والتعاون بين الغرفة التجارية والتموين.


ووجه بضرورة تعظيم إيرادات الدولة من خلال تحصيل الرسوم المقررة بكافة القطاعات لإعادة استغلالها بمشروعات خدمية للمواطنين، مكلفًا بالتصدي الحاسم لكافة التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.


كما وجه بسرعة الانتهاء من توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات مبادرة (حياة كريمة) بمراكز المرحلة الثانية وهي (بلقاس - المنزلة - ميت غمر - السنبلاوين - أجا)؛ استعدادًا للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة. 


وخلال الاجتماع، تم الموافقة على البدء في حملة تطعيم المواطنين وطلاب المدراس ضد كورونا والمقرر تنفيذها بدءًا من 5 مارس الجاري، والموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 188.5 م2 بميت غمر لإقامة مكتب بريد عليها مقابل إيجار، والموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 4 آلاف م2 لإنشاء مدرسة ثانوية بنات بكفر الأمير مركز تمي الأمديد.


كما وافق على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 1.060 م2 لإقامة إدارة تعليمية بمدينة المنزلة، وتخصيص قطع أراضي تصلح لإقامة مقرات تأمينية عليها بمراكز (السنبلاوين، ودكرنس، والمطرية والمنزلة)؛ لتقديم كافة الخدمات التأمينية للمواطنين.


وعلى صعيد آخر، استقبلت جامعة المنصورة الأهلية طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وذلك تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة.


وتفقد الطلاب، الجامعة للتعرف على البرامج الدراسية المتاحة بها، كما تم زيارة معامل الحاسب الآلي والرسم الهندسي بكلية الهندسة، وكذلك معمل الميكروبيولوجي بكلية الطب، ومعمل الكيمياء بكلية الصيدلة ومعمل الفيزياء بكلية طب الأسنان.


كما قدم طلاب الجامعة عددًا من الندوات حول التغذية السليمة، وصحة الأسنان، وعمل مسابقة في العلوم والتكنولوجيا بين طلاب المدرسة وتكريم الفائزين منهم، وعرض طريقة الدراسة بالجامعة، بالإضافة إلى عرض فيديو عن الجامعة.
 

عاجل