رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 8 ملايين و400 ألف مواطن بلقاح كورونا حتى الآن في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور هشام مسعود، إن الفرق الطبية قامت بتطعيم ما يقرب من 8 ملايين و400 ألف مواطن، مؤكدًا استمرار توعية المواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل الاجتماعي المنتشرة بالمحافظة.


جاء ذلك خلال متابعته، اليوم الأربعاء، لعمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المكلفة بتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالإدارات الصحية، والعيادات المتنقلة في الميادين والقرى والنجوع، والمنشآت الصناعية والحكومية، ومراكز الشباب، وغيرها.


وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، يوم السبت المُقبل، من خلال اللجان الطبية البيطرية الوقائية بقرى المحافظة في 180 لجنة طبية وقائية.


وقال متولي إن لجان الإرشاد البيطري تقوم بتوعية المواطنين للإقبال على لجان التحصين المنتشرة بالقرى والتوابع على مستوى المحافظة، لتحصين ماشيتهم حتى تحقق الحملة أهدافها المرجوة، الأمر الذي يعود بالنفع على مربي الماشية وصغار المزارعين؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقايتها من الأمراض وزيادة إنتاجيتها.
 

عاجل