رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب: الأمن العربي لا يتجزأ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، الدكتور محمد بن علي كومان، إن روحُ التضامن بين الدول العربية تنبع من قناعة راسخة بأن الأمن العربي جزء لا يتجزأ وأن اختلال الأمن أو استشراء الجريمة في أي بلد عربي لابد وأن تكون له تداعياتٌ وخيمة على سائر البلدان العربية.


وأضاف كومان ـــ في كلمته الافتتاحية للدورة الــ 40 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس، اليوم الأربعاء ـــ نلتقي اليوم ومجلس وزراء الداخلية العرب في أَوْج عطائه بعد أربعين عاما من العمل الدؤوب والسعي الحثيث لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة.


وأشار إلى أن المجلس يحرص على تقييم آليات عمله بما يحقق المواكبة المستمرة للتطورات الأمنية ويسمح بمعالجة التحديات المستجدة والتهديدات الإجرامية الناشئة. 


وأشار إلى مشروع إنشاء فريق عمل عربي للتبادل الفوري للمعلومات بشأن المخدرات والمؤثرات العقلية، وهو ما يتقاطع مع المقترح القيم الذي تقدمت به المملكة العربية السعودية لتعزيز التعاون العربي في مواجهة هذه الآفة والوقاية منها من خلال إجراءات عملية تحد من الانتشار الكبير الذي تعرفه في الوطن العربي.


وقال " نلتقي في تونس عاصمة الأمن العربي"، معربا عن تقديره إلى الرئيس التونسي قيس سعيّد لرعايته التي يوليها للتعاون الأمني العربي، ودعمه الموصول لمسيرته المظفرة.


كما أعرب عن ارتياحه البالغ للنجاح الذي حققته دولة قطر في تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم 2022، مثمناً استثمار هذا الحدث العالمي الكبير في التعريف بالتراث العربي وإسهاماته الحاسمة في الحضارة الإنسانية.
 

عاجل