رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بجهود الحكومة العراقية في محاربة الفساد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أشاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، بجهود الحكومة العراقية في محاربة الفساد والقضاء على هذه الآفة الخطيرة.


ورحب جوتيريش - خلال لقائه مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، وفقا لقناة السومرية نيوز الإخبارية - بالدور الذي يلعبه العراق بالمنطقة حاليا، معربا عن سعادته بما لمسه من استقرار أمني وسياسي في العراق ودعمه المتواصل ضمن هذا الإطار ولتحقيق أفضل الخدمات لأبناء الشعب العراقي.


وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن أمن واستقرار ورفاهية العراق ينعكس إيجابا على الأمن الإقليمي، مشيدا بجهود العراق في تحقيق السلام والإستقرار بين دول المنطقة.


وأكد الأمين العام استعداد الأمم المتحدة الكامل لتقديم الدعم والمشورة للعراق في مختلف المجالات.


من جانبه ، أكد فؤاد حسين أهمية دور الأمم المتحدة وبعثة مساعدة العراق (يونامي) في دعم العراق وإجراء الانتخابات الأخيرة وبناء الديمقراطية.


واستعرض حسين - خلال اللقاء - أولويات برنامج الحكومة العراقية في تقديم الخدمات وتشريع القوانين المهمة مثل قانون الموازنة والنفط والغاز وتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي وأهمية البدء بمشروعات اقتصادية تتعلق باستخراج الغاز الطبيعي وتوليد الطاقة الكهربائية وتطوير الاقتصاد.


ونوه إلى وجود شراكة حقيقية بين مختلف الأطراف السياسية العراقية والاتفاق على برنامج حكومي مدعوم من قبل البرلمان والأحزاب السياسية لتحقيق أفضل الخدمات وبناء اقتصاد قوي ضمن جداول زمنية محددة.


وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش قد وصل إلى العراق أمس الثلاثاء في زيارة هي الأولى منذ 6 سنوات، يسعى خلالها إلى دعم جهود السلام في بغداد.