رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 145 مواطنًا خلال قافلة طبية في عدة قرى أسوانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان محمد يوسف إنه تم الكشف على 145 مواطنًا من غير القادرين خلال قافلة طبية نظمتها مديرية التضامن بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان؛ تماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.


وأضاف يوسف - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم تنظيم هذه القافلة بقريتي الرغامة البلد وكوم أمبو قبلي مركز كوم أمبو، ومناطق الشلال وكيما والحكروب والشيخ هارون بمدينة ومركز أسوان. 


وأوضح أن القافلة قامت على مدار يوم كامل بمستشفى أسوان الجامعي بتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات، مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد بالعمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.


من جانبه..قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان إن الجمعية أجرت كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى، بجانب إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية مجانًا.


وأوضح أن الجمعية بالمحافظة نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية منها تنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، وتوزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة.
 

عاجل