رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خالد داغر يفتتح معرض «أطياف» للفنان محمد شومان الثلاثاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 يفتتح الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، في السادسة مساء يوم الثلاثاء المُقبل، معرض "أطياف" للفنان د. محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في القاهرة، والذي سيقام في قاعة زياد بكير في ساحة دار الأوبرا، ويستمر حتى يوم 13 مارس الجاري. 


وجاء اختيار اسم المعرض ليعكس حالة فنية وتجربة متفردة، فأَطْيَاف هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، وجاء الاسم على صيغة الجمع، لأن المفرد هو طيف، ومعناه "هو ما يتخيله المرء يقظا ونائما"، وقد يستخدم لوصف رقة الفتاة، ولا توجد كلمة مرادفة لأطياف باللغة الإنجليزية.


ويضم المعرض 30 لوحة تغطي مراحل تطور الفنان الدكتور محمد شومان وانتقاله من التأثر بالسريالية وصولا إلى التجريدية. 


وسبق للدكتور محمد شومان أن أصدر أكثر من عشرين كتابا، ونشر مئات المقالات في صحف "الأهرام" و"اليوم السابع" و"الحياة" و"الدستور"، ومع ذلك ظل عاشقا للفن التشكيلي الذي بدأ ممارسته منذ نحو ثلاثين عاما من باب الهواية والشغف. 


ويعتبر "أطياف" أول معرض فردي لمحمد شومان، الذي أشرف وشارك في تنظيم عدد من المعارض الفنية الجماعية في مصر وقطر وبريطانيا. 


يُذكر أن محمد شومان أستاذ الإعلام منذ عام 2005 بجامعة عين شمس، وعضو لجنة الترقيات في قطاع الإعلام وحاصل علي جائزة الدولة للتفوق في البحث العلمي عام 2017، والعميد المؤسس للمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية "الشروق"، والعميد المؤسس لكلية الإعلام بالجامعة البريطانية في القاهرة، وعمل أستاذا للإعلام في قطر وأستاذا زائرا في جامعات أستراليا وبريطانيا. 
 

عاجل