رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء موسم توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة في بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان إنه تم بدء موسم توريد محصول بنجر السكر، مؤكدًا أنه تم التنسيق بين كافة الجهات الأمنية والزراعية المختصة لاتخاذ كافة التيسيرات والتدابير اللازمة خلال توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الأربعاء، مع ممثلي شركات بنجر السكر؛ لمتابعة الإجراءات التنسيقية الخاصة بتيسير توريد محصول بنجر السكر بمنطقة سهل الطينة.


وأضاف الغضبان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه بزيادة الرقعة الزراعية خاصة من المحاصيل الاستراتيجية، وتقديم كافة الدعم للمزارعين بما يحقق أهداف التعمير والتنمية الزراعية. 


وأوضح أن توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية يعد أمنًا قوميًا؛ نظرًا للأحداث التي يشهدها العالم حاليًا والتي أثرت على جميع الدول على كافة الأصعدة، موجها بأهمية الوعي بمتطلبات المرحلة الراهنة وتضافر الجهود ودعم جهود الدولة. 


ووجه بالتعاون والتنسيق التام بين الجهات الأمنية والتنفيذية وشركات ومصانع السكر والجهات المختصة؛ لتسهيل إجراءات توريد محصول البنجر وتذليل أية معوقات في هذا الشأن، مؤكدًا تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة خلال موسم توريد محصول البنجر.


يذكر أن المساحة المنزرعة بالمحافظة من محصول البنجر بلغت 40 ألف فدان، وبلغت مساحة محصول البنجر بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد 10 آلاف فدان.

عاجل