رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حياة كريمة» تجهز 20 معملًا جديدًا بأحدث الأجهزة في مدارس البحيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ذكرت مؤسسة (حياة كريمة) أنه تم انتهاء المرحلة الثالثة من تجهيز 20 معملًا جديدًا بمدارس محافظة البحيرة بأحدث الأجهزة التكنولوجية وربطها بالإنترنت، وتنفيذ برامج للتوعية بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بنظام التعليم الرقمي الجديد.


وأوضحت المؤسسة - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون المُبرم مع مؤسسة "فودافون مصر" لدعم جهود الدولة في منظومة التحول الرقمي وتطوير التعليم، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة (حياة كريمة) لتحسين وتنمية القرى الأكثر احتياجًا.


وأضافت أنه على مدار إسبوعين قدمت منصة (تعليمي) التابعة لمؤسسة فودافون برامج توعوية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور حول كيفية استخدام التكنولوجيا والحلول المتطورة في التعليم، وكيفية استخدام المنصة.


وتقدم منصة (تعليمي) محتوى رقميًا يتضمن المناهج التعليمية المتنوعة لكل المراحل الدراسية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التعليم الرقمي، وفي الوقت ذاته السماح لأولياء الأمور بمتابعة التقدم الذي يحققه أبنائهم، خلال رحلتهم التعليمية للتخفيف من عبء الدروس الخصوصية، بالإضافة لتزويدهم بأحدث نصائح الأبوة والأمومة المعتمدة من أفضل الخبراء التربويين.


كما توفر المنصة محتوى تعليميًا لأولياء الأمور، يساعدهم على استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح، لفهم كيفية استخدام الطلاب للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.


يذكر أن مبادرة (التعليم حياة) تستهدف نشر ثقافة التعليم الرقمي من خلال التوعية بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بقرى الريف المصري وتجهيز 100 معمل بمدارس خمس محافظات بأجهزة الحاسب الآلى وتوصيلها بإنترنت فائق السرعة، وتوعية الطلاب والمعلمين وأولياء الامور بكيفية التعامل مع الإنترنت والمنصات التعليمية.
 

عاجل