رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون بين «اقتصادية قناة السويس» والوكالة المجرية لترويج الصادرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والوكالة المجرية لترويج الصادرات، بروتوكول تعاون في مجال تبادل الخبرات والتعاون لترويج الاستثمارات.


وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان اليوم، أن التوقيع جاء خلال الجلسة الختامية لمنتدى الأعمال المصري المجري المشترك برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وبيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، ضمن فعاليات زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان لمصرأمس.


قام بالتوقيع الدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار ، و جابور جيني نائب المدير التنفيذي للوكالة المجرية لترويج الصادرات.


وذكرت المنطقة الاقتصادية في البيان، أن البروتوكول يسهم في العمل على تطوير مشروعات ونظم المعلومات في الموانئ التابعة، والتي قد أعلنت الهيئة الاقتصادية عن توقيعه أوائل فبراير الماضي خلال جولة رئيس الهيئة الاقتصادية الترويجية للمجر.


وأضافت أن البروتوكول تم التطرق لمناقشته وتوقيعه عقب اللقاءات المكثفة التي قام بها رئيس المنطقة الاقتصادية وليد جمال الدين، مع مسؤولي الوكالة المجرية لترويج الصادرات، وكذا مناقشة سبل التعاون والاستثمار في قطاعات صناعية منها السيارات والإلكترونيات والتي تستهدف المنطقة توطينها في مناطقها الصناعية المخصصة لهذه الصناعات.
يهدف البروتوكول أيضا إلى تبادل الخبرات بين الطرفين وتنفيذ برامج التدريب والتطوير للكوادر البشرية للمنطقة الاقتصادية، فضلا عن دعم مشاريع التنمية للمنطقة بما يتماشى مع أهداف كلا الطرفين، بجانب الدعم الفني لتطوير نظم معلومات الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 

عاجل