رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية تنفذ 222 قرار إزالة للمباني المخالفة خلال شهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة بكل حزم وقوة؛ وذلك لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين؛ ولما تشكله من ضغط كبير على شبكات البنية التحتية، وتتسبب في تشويه المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.


وذكر بيان عن المحافظة اليوم الأربعاء أن أحياء الإسكندرية شنت العديد من الحملات للقضاء على هذه الظاهرة في المهد، حيث بلغت إجمالي قرارات الإزالة التي نفذتها أحياء المحافظة على المباني المخالفة في الفترة من 1 يناير وحتى 20 فبراير 2023 ، 13 قرار إزالة للعقارات والمباني المخالفة، بينما بلغت عدد قرارات الإزالة الفورية في المهد للفترة ذاتها 209 قرارات وبذلك يصل إجمالي قرارات الإزالة التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة 222 قرار إزالة.


ويعتبر حي المنتزه أول هو أكثر الأحياء تنفيذا لقرارات الإزالة الصادرة به.. حيث بلغت عدد قرارات الإزالة التي نفذها الحي في الفترة من 1 يناير 2023 حتى 20 فبراير 2023 عدد 66 قرار إزالة، وتبعه حي شرق من حيث عدد قرارات الإزالة التي نفذها خلال الفترة ذاتها حيث بلغت عدد قرارات الإزالة المنفذ به 59 قرار إزالة، ثم حي العامرية ثان والذي بلغت عدد قرارات الإزالة به 34 قرار إزالة ثم حي العجمي عدد 27 قرار إزالة وتبعه حي غرب 11 قرار إزالة.
 

عاجل