رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإسكندرية.. رفع 103 آلاف كيلو من المخلفات الطبية الخطرة خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة النظافة؛ لتكثيف حملات النظافة وتطهير صناديق القمامة بأحياء المحافظة أولا بأول، مؤكدا ضرورة ظهور المدينة بشكل يليق بها أمام أهلها وزوارها.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه في إطار ذلك تابعت السكرتير العام المساعد المهندسة جيهان مسعود مع رؤساء الأحياء وبالتنسيق مع شركة نهضة مصر أعمال رفع القمامة من الشوارع، وكذلك تطهير صناديق القمامة والسيارات الحاملة لها، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية.


وقامت الشركة برفع 28 ألف طن مخلفات صلبة وما يقرب من 103 آلاف كيلو من المخلفات الطبية الخطرة خلال أسبوع، كما كثفت الأحياء حملات النظافة والتطهير على مدار اليوم للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة وحرصا على الصحة العامة للمواطنين.


وعلى صعيد آخر، نفذت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية بالتنسيق مع المركز النموذجي للخدمات، حملات مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة على مستوى الأحياء، أسفرت عن إزالة 444 إعلانا مخالفا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


ووجه المحافظ محمد الشريف - في بيان اليوم - جميع الجهات المعنية بتكثيف الحملات الدورية والمفاجئة بنطاق الأحياء لإزالة كافة الإعلانات المخالفة وجميع أنواع التعديات والإشغالات، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.
 

عاجل