رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسؤول روسي: الولايات المتحدة وحلفاؤها يحاولون الحفاظ على نظام عالمي أحادي القطب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، أن الولايات المتحدة وأتباعها يحاولون الحفاظ على نظام عالمي أحادي القطب وإنشاء إمبراطورية استعمارية لا يُسمع فيها إلا صوت الغرب.


وقال باتروشيف - خلال لقائه مع رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، ضمن جدول أعمال زيارته لكاراكاس، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء - "إن الغرب يستخدم أساليبه المعهودة مثل الضغط السياسي والابتزاز العسكري والمالي والعقوبات، إضافة إلى التضليل الإعلامي للضغط على الدول".


وبحث باتروشيف مع رئيس فنزويلا قضايا التعاون بين البلدين خاصة في المجال الأمني، مؤكدا أن روسيا وفنزويلا تربطهما علاقات صداقة قوية وشراكة استراتيجية عريقة، لافتا إلى أن التعاون بين البلدين على الساحة العالمية يظل عاملا مهما في ضمان الأمن والاستقرار الدوليين.


من ناحية أخرى، وفي سياق الأزمة الروسية الأوكرانية، أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الأربعاء عن قلق بلادها إزاء المعلومات التي تفيد بأن استفزاز كييف باستخدام المواد المشعة يمكن أن يحدث قرب جمهورية ترانسنيستريا بريدنيستروفيا.


ووجهت زاخاروفا تحذيرا لأوكرانيا حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، من الإجراءات الطائشة التي تهدد أرواح آلاف الأشخاص، داعية المنظمات الدولية إلى الاهتمام بتلك البيانات.
 

 

عاجل