رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة «الشباب والرياضة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقع حزب «مستقبل وطن»، بروتوكول تعاون، مع وزارة الشباب والرياضة، لتنظيم فعاليات مشتركة تتفق مع مجالات عمل الوزارة والحزب، مثل عقد المؤتمرات و التدريبات الخاصة بتأهيل الشباب لسوق العمل، وتنظيم المسابقات البحثية التي تستهدف تنمية الوعي المجتمعي، والتعاون المشترك في كل المبادرات للتصدي لمروجي الشائعات بين المواطنين، وتحقيق الاستفادة من القدرات والامكانيات الثقافية والبشرية والفنية الخاصة بالوزارة والحزب.

وقع البروتوكول الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب وأمينه العام.

حضر مراسم توقيع البروتوكول من حزب «مستقبل وطن»، النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب ومستشاره السياسي، والنائب محمد الجارحي أمين شباب الجمهورية بالحزب، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والنائب أحمد دياب أمين شئون الثقافة والرياضة والفنون بالحزب، والنائب حسن عمار عضو مجلس النواب.

 كما حضر مراسم توقيع البروتوكول، من وزارة الشباب والرياضة، محمد سعيد مازن الوكيل الدائم، والدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والمستشار محمد دياب المستشار القانوني للوزارة، واللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، والدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، والدكتور علاء جاب الله مدير عام الاتصال السياسي.

 

ويقضي البروتوكول، بتنظيم فعاليات مشتركة تتفق مع مجالات عمل الوزارة والحزب، مثل عقد المؤتمرات والتدريبات الخاصة بتأهيل الشباب لسوق العمل، التدريب الفني والصناعي والتقني، وتدريب وتأهيل المرأة المعيلة، وتسويق منتجات الأسر المنتجة، وإقامة المعارض، والندوات الثقافية والفنية والرياضية، والحلقات النقاشية التي تعزز بناء الإنسان المصري.

 

كما يقضي البروتوكول، أيضا، بتنظيم المسابقات البحثية التي تستهدف تنمية الوعي المجتمعي والتعاون المشترك في كل المبادرات، للتصدي لمروجي الشائعات بين المواطنين، والعمل علي دعم المبادرات الشبابية الخدمية التطوعية في كافة محافظات الجمهورية، على أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بالمساعدة في توفير الأماكن المناسبة داخل المنشآت الشبابية والرياضية، لتنفيذ الاحتفالات واللقاءات الخاصة بالمشروعات المشتركة، إلى جانب دمج وإشراك شباب الحزب في مختلف الأنشطة والأحداث التطوعية المختلفة.

 

ويسعي الجانبان، من خلال بنود البروتوكول، إلي تحقيق الاستفادة من القدرات والامكانيات الثقافية والبشرية والفنية الخاصة بالوزارة والحزب، في تنفيذ الأنشطة والبرامج ذات الاهتمام المشترك، وكذلك توسيع دائرة التواصل مع الوزارات والمؤسسات المصرية والدولية، سواء الحكومية أو غير الحكومية.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي، في كلمته بهذه المناسبة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم ببناء الشباب، ويوفر لهم كل الآليات المحيطة لدعمهم ومنها وزارة الشباب والرياضة، وكافة المؤسسات الوطنية، لافتًا إلى أن الوزارة تهتم بالبنية الفكرية المتكاملة بدءا من النشء، وصولًا إلي الشباب ومختلف الفئات العمرية.

 

وأوضح الوزير، أن الوزارة تعمل وفق محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء، والاستراتيجية الوطنية للرياضة، والتي تأتي ضمن برنامج عمل الحكومة ومنها، الشباب والصحة واللياقة البدنية وممارسة الرياضة، وتعزيز ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية لجميع المصريين، والارتقاء بالمنافسة والإبداع وتحقيق الريادة الرياضية، وحوكمة قطاع الرياضة وتعزيز مساهمة الرياضة في الاقتصاد الوطني، وحوكمة قطاع الشباب والرقمنة والاحصائيات الشبابية، إلى جانب المشاركة السياسية والعمل التطوعي وتنمية المجتمع.

 

من جانبه، توجه المهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، بالشكر والتقدير والامتنان للوزارة والدكتور أشرف صبحي والقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تشهد قطاعات الشباب والرياضة في عهده، عصرها الذهبي، لافتًا إلى أن هذا البرتوكول سيكون بداية مثمرة.

 

كما توجه قيادات الحزب، بالامتنان والشكر لوزارة الشباب والرياضة على جهودها الحثيثة في هذه القطاعات، معبرين عن سعادتهم البالغة بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الوزارة.

 

 

عاجل