رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد اللباد ينتهي من تصميم بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية

نشر
 مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن التصميم الجديد لبوستر الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان، والمقررة إقامتها خلال الفترة من 14 حتى 20 مارس 2023، والذي قام بتصميمه الفنان التشكيلي أحمد اللباد.

وذكرت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة -في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء- أن الفنان التشكيلي أحمد اللباد، يعبر من خلال تصميم بوستر المهرجان بشكل راق وبسيط عن التزاوج الفريد ما بين المدينة "المائية" البرتقالية الهادئة سماوية الإضاءة، التي تحتضن النشاط الرفيع السينمائي النوعي، وطيور النورس "الرمز" العالمي للسواحل العامرة الآمنة، وعن خير الماء، وعن آلات العرض السينمائي الكلاسيكية، ببكراتها المعروفة التي تصبح قوارب عائمة، وتتخذ شكل مرابط البواخر والقوارب المنصوبة على الضفاف، في ممرات مائها رقراق، عن المياه التي تربط العالم، وتقرب ثقافاته، وعن السينما التي تحتفي بفكرة الـ "المشهد".

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن الدورة الـ 24 للمهرجان تحتفي بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة المونتيرة منار حسني، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.
 

عاجل