رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب» ومؤسسة «فاهم للدعم النفسي» يطلقان ماراثون رياضي

نشر
وزير الشباب و السفيرة
وزير الشباب و السفيرة نبيلة مكرم

ألتقي، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، السفيرة نبيلة مكرم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، من أجل الإعلان عن إقامة ماراثون رياضي، بحضور لفيف من بعض أعضاء نواب البرلمان، ولفيف من قيادات مؤسسة فاهم.


وينطلق الماراثون الرياضي، من مضمار مركز التنمية الشبابية بالجزيرة، يعقبها ندوة حوارية بقاعة المؤتمرات حول الدعم النفسي.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة، على الدور الكبير الذي ستقوم به المؤسسة من دعم نفسي لجميع فئات المجتمع، مؤكدا أن المرض النفسي من اخطر الامراض الصامتة التي قد لا يتمكن العديد من الأفراد من التعرف عليه، او حتي عدم الرغبة من الذهاب للدكتور النفسي خوفا من نظرة المجتمع.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلي حرص الوزارة على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية في تنفيذ سلسلة من الفعاليات الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية في سياق نشر الممارسة الرياضية بالمجتمع، والترويج للمشروعات القومية التي تشهدها البلاد من خلال إقامة تلك الفعاليات بها، وبمشاركة مختلف الجنسيات  الأجنبية انطلاقاً من أهمية ودور السياحة الرياضية.

 

لافتًا إلي سعي الوزارة خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع المؤسسة على إيضاح كل الأنواع من الاضطرابات النفسية وحث الشباب وأبناء المجتمع على مواجهة المرض الصامت، والذي يعتبر خطره أكبر بكثير من الأمراض العضوية والتي تظهر على الشخص.

 

ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة السابقة ورئيس مجلس الإدارة، أن مؤسسة "فاهم" تهدف إلى دعم ومساندة الأطفال والشباب على مواجهة متاعبهم النفسية واكتشاف المرض النفسي مبكرًا، من خلال تعاونها مع العديد من الجهات المختلفة وعدد من الأطباء النفسيين الذين انضموا لمجلس أمناء المؤسسة، والتي ستطلق موقعا إلكترونيا للتواصل مع كل من يشعر بمتاعب.
 


 

عاجل