رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. سر انفصال يوسف شعبان عن الأميرة نادية

نشر
يوسف شعبان
يوسف شعبان

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان يوسف شعبان الذي ترك خلفه مئات الأعمال السينمائية والمسرحية التي خلدت اسمه في تاريخ الفن. 

يوسف شعبان 

ولد يوسف شعبان في السادس عشر من شهر يوليو وذلك في عام 1931 بحي شبرا بالقاهرة، انتسب إلى كلية الفنون الجميلة لأنه كان يحب الرسم ورفضت عائلته، وأجبرته على الاختيار ما بين كلية البوليس أو الكلية الحربية بسبب وجود أبناء العائلة فيهما.

يوسف شعبان 

 قرر يوسف شعبان الانضمام إلى الكلية الحربية ولكن أسقط نفسه في الاختبارات فتم رفضه وعندما علمت عائلته بذلك أجبرته على الالتحاق بكلية الحقوق جامعة عين شمس وهناك تعرف على سعيد عبد الغني وكرم مطاوع وإبراهيم نافع والذين أصبحوا من أقرب الأصدقاء إليه بعد ذلك.

يوسف شعبان 

التحق يوسف شعبان بفريق التمثيل في الكلية بناء على نصيحة صديقه كرم مطاوع، وقدم أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وقرر أن ينسحب من كلية الحقوق ويركز في دراسته على المعهد والذي تخرج فيه عام 1962، ليبدأ مسيرته الفنية التي قدم فيها العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات.

يوسف شعبان وفيروس كورونا 

ورحل يوسف شعبان بعد معاناة مع فيروس كورونا في مثل هذا اليوم من شهر فبراير 2021 عن عمر يناهز 90 عام، من أشهر أدواره هو "سلامة فراويلة" الذي قدمه في مسلسل "المال والبنون"، وشخصية "درويش" التي قدمها في مسلسل "الوتد".

يوسف شعبان 

زوجة يوسف شعبان

تزوج يوسف شعبان خلال حياته أربع مرات، الأولى من الفنانة ليلى طاهر عام 1963 وانفصلا بعد أربع سنوات، ثم من الأميرة نادية إسماعيل شيرين وهي من العائلة المالكة لأنها ابنة الأميرة فوزية ورزق منها بابنته الكبرى سيناء، وانفصل عنها وتزوج للمرة الثالثة من الفنانة سهام فتحي وانفصل عنها ليتزوج من من السيدة الكويتية إيمان خالد الشريعان وهي والدة ابنته زينب وابنه مراد واستمرت معه حتى وفاته.

يوسف شعبان 

كشفت سيناء ابنة يوسف شعبان الكبرى وابنة الأميرة نادية إسماعيل شيرين عن تفاصيل زواج والدها من والدتها، وقالت أنه تعرف على والدتها في حفل بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعرض عليها الزواج بعد فترة قصيرة وكان ردها: "هفكر"، ولكن قاطعها يوسف شعبان قائلاً: "لا أنت هتتجوزيني"، وأشارت سيناء أن الزواج واجه الكثير من الصعوبات كون والدتها من الأسرة المالكة فهي ابنة الأميرة فوزية شقيقة الملك فاروق.

يوسف شعبان 

وأضافت رفضت عائلتها الزواج كونه ممثل تزوج من قبل وغيرها من الأسباب لكنها رأت فيه كثير من المميزات أهمها أنه أحبها كثيراً، ولكن لم يستمر الزواج سوى عامين لأن الأميرة نادية لم تستطع التكيف مع ظروف يوسف شعبان كفنان.

عاجل