رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي لرجال الأعمال القطريين: «مصر في طريقها لإنهاء أزمة تذبذب سعر الصرف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد  الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، لقاء مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية في مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال رئيس الوزراء إن الدولة في سبيلها لإنهاء أزمة وظاهرة تذبذب سعر الصرف وإنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات بالتنسيق مع البنك المركزي.  

وأشاد رئيس الوزراء بما تشهده قطر من تطور وبالأخص في تنظيم قطر لكأس العالم، مؤكدا أن الدولة المصرية ركزت  على إعادة بناء الدولة والبنية التحتية، موضحا أن مصر خفضت نسبة البطالة لـ7.2%، وأن الدولة ركزت على عودة القطاع الخاص بقوة للقطاع الاقتصادي.

وتابع، أن الدولة المصرية استطاعت التحرك بقوة لعودة مصر لما تستحقه من مكانة، وإنشاء شبكة قومية على أعلي مستوي، مؤكدا أن مصر شهدت مثلها مثل العالم شهدتين أزمتين وهما جائحة كورنا والأزمة الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن حجم الزيادة السكانية فى مصر 105 ملايين نسمة.

وأعرب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن سعادته لوحودة في دولة قطر لافتا إلي ان آخر زيارة كانت من 10 سنوات مؤكدا  أنه هناك تطوير وجهد كبير ونقلة كبيرة حضارية في دولة قطر .

وقال  مدبولي إنه حرص علي زيارة غرفة قطر لمناقشة الوضع الاقتصادي في مصر وتشجيع الاستثمار القطري في مصر.

وأشار أن مصر خلال الثماني سنوات الماضية خاضت معركة لإعادة بناء الدولة و تحسين البنية الأساسية مثل الكهرباء والمياه و الطرق لافتا أن مصر استطاعت إعادة هذه الخدمات.

وأشار إلي أن مصر نجحت في بناء شبكة طرق ومطارات للمساعدة في جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلي أن لأزمة الأوكرانية الروسية أدت إلي تفاقم أسعار السلع وخاصة ان مصر تستورد عدد كبير من السلع مما ادي الي مشكلات في العملة وارتفاع أسعار .

واستقبل سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، صباح أمس، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك عقب مراسم الاستقبال الرسمية التي أجراها الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس  وزراء قطر وزير الداخلية،  لمدبولي والوفد المرافق له، بمقر الديوان الأميري.


 

عاجل