رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محلل سياسي: روسيا ستضرب «الناتو» إذا استمر دعم الحلف لأوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال بسام البني الكاتب والمحلل السياسي، إن روسيا ستضطر لضرب تجمعات الأسلحة التي يرسلها حلف الناتو إلى أوكرانيا، إذا استمر الحلف في دعم أوكرانيا بالأسلحة لاستنزاف روسيا.


وأوضح، خلال مداخلته عبر سكايب مع برنامج "منتصف النهار" تقديم الإعلامية مروة فهمي على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا أو هزيمتها لكنها بدأت الحرب لتحريك المفاوضات بشأن الضمانات التي تريدها موسكو لحماية أمنها ومجالها الحيوي من قوات الناتو.

وتابع أن تأخر الدعم العسكري بالأسلحة التقليدية بسبب تهديد الرئيس الروسي مع بدء الحرب في 24 فبراير 2022 أن أي دعم سيقدم إلى أوكرانيا من حلف الناتو سيقابل برد ساحق، ما جعل دول الحلف تتريث قبل دعم أوكرانيا.

ولفت إلى أن ناتو لجأ إلى دعم أوكرانيا بشكل تدريجي، بداية من الخوذات وأدوات الاتصال، وصولا إلى الدبابات، وأن الخط الأحمر الذي قد يشعل الأوضاع إذا قرر الناتو إمداد أوكرانيا بطائرات إف 16، لأن المدرجات الأوكرانية في المطارات غير مجهزة لهذا النوع من الطائرات، بالتالي ستقلع من دول حلف الناتو لتضرب أهدافا روسية، وبالتالي سترد روسيا بضرب هذه المطارات، ما سيستدعي تدخل الناتو عسكريا، وإذا حصل ستقرر روسيا تفعيل قوة الردع النووي.

عاجل