رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر: اجتماع "نداء الساحل" يبحث دور المجتمع الدولي في منع التطرف

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث المشاركون في اليوم الثاني من أعمال الاجتماع الثاني من سلسلة اجتماعات "نداء الساحل"، المنعقد بالجزائر، دور المجتمع الدولي في تعزيز التماسك الاجتماعي ومنع التطرف العنيف في مجتمعات منطقة الساحل.
وتشارك مصر في هذا الاجتماع، الذي ينظمه البرلمان الجزائري بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي تحت عنوان: "إشراك المجتمعات المحلي في منع التطرف العنيف ومعالجة الظروف المؤدية للإرهاب"، بوفد برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب ونائب رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط كريم درويش.
كما ناقش المشاركون، في اليوم الثاني من هذا الاجتماع، مواضيع تتعلق ببناء جبهة شعبية لمواجهة التطرف في أوساط النساء والأطفال والشباب في منطقة الساحل ودور رجال الدين في مجال تعزيز سيادة القانون والمواطنة في بلدان الساحل، فضلا عن دور التشريعات القانونية في منع ومحاربة الإرهاب .
وعقب انتهاء المناقشات، ستتوج أعمال هذا الاجتماع بالعديد من التوصيات التي شارك في إعدادها أعضاء المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، بالإضافة إلى برلمانيين وقادة من رجال الدين ومسؤولين محليين من منطقة الساحل وكذلك ممثلين عن الأمم المتحدة وأعضاء في المجالس البرلمانية الإقليمية، علاوة على ضحايا الإرهاب وممثلي المجتمع المدني ومنظمات غير حكومية وكذلك مجموعة من الخبراء.

عاجل