رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن اليوم الاثنين.. الكيلو يتراجع 12 جنيها والبرازيلي السبب

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

شهدت أسعار الدواجن اليوم الاثنين في الأسواق تراجعا مرة أخري بقيمة 12 جنيهًا للكيلو داخل بورصة الدواجن، وانخفض سعر الفراخ والبلدي والبيضاء والبانيه والبيض من مرة أخرى، وذلك بعد أن طرحت وزارة التموين كميات كبيرة من الفراخ البرازيلي في الأسواق المحلية لمواجهة ارتفاع الأسعار قبل شهر رمضان، ونستعرض في سياق التقرير التالي أسعار الدواجن

أسعار الدواجن اليوم الاثنين

كما تراجع سعر الفراخ الأمهات اليوم الإثنين إلى 62 جنيهًا للكيلو الواحد في بورصة الدواجن، وتباع إلى المستهلك في المحلات التجارية بسعر 71 جنيهًا للكيلو.

ورصد موقع "مستقبل وطن نيوز" خلال الأيام الماضية تراجع أسعار الدواجن من مستوى فوق 94 جنيها للكيلو.

سعر الفراخ الساسو اليوم الإثنين

كما هبط سعر الفراخ الساسو اليوم الإثنين في بورصة الدواجن إلى 91 جنيهًا للكيلو، ويباع للمواطن المستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 100 جنيه للكيلو الواحد.

أسعار الفراخ البلدي اليوم الاثنين 

ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم الإثنين في بورصة الدواجن 97 جنيهًا للكيلو، لتصل إلى المواطن المستهلك في المحلات التجارية بسعر 104 جنيهات للكيلو الواحد.

سعر الكتكوت الأبيض عمره يوم

وشهد سعر الكتكوت الأبيض اليوم الاثنين 27 فبراير استقرارا داخل بورصة الدواجن عن 28 جنيهًا للكتكوت الواحد، بينما يباع الكتكوت الساسو حاليا بسعر يتراوح بين 16 إلى 17 جنيهًا.

أسعار أجنحة الفراخ اليوم الاثنين 

هبط سعر كيلو أوراك الفراخ اليوم الإثنين ويباع حاليا في الأسواق الشعبية بسعر بـ90 جنيهًا للكيلو، بينما تباع أجنحة الفراخ بسعر 55 جنيهًا للكيلو.

أسعار البانيه اليوم الإثنين 

تراجع سعر كيلو الفراخ البانيه اليوم الإثنين من جديد ويباع حاليا بسعر يتراوح بين 175إلي 185 جنيهًا في المحلات والأسواق الشعبة، بعد أن وصل سعر البانيه الأسبوع الماضي إلى 205 جنيهات للكيلو الواحد.

أسعار الكبد والقوانص اليوم الاثنين 

سعر كيلو الكبد والقوانص اليوم الإثنين تراجع في المحلات التجارية ويباع حاليا بـ 85 جنيهًا، وكما هبط سعر كيلو هياكل الفراخ إلى 40 جنيهًا للكيلو الواحد في المحلات التجارية.

يذكر أن  مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا، في الوقت الذي تسبب ارتفاع أسعار الأعلاف وأزمة الاستيراد خلال الشهور الماضية، في نقص المعروض من الدواجن والبيض وقفزة كبيرة في أسعار الدواجن.

عاجل