رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سعر الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 1680 جنيهاً

نشر
سعر الذهب اليوم الإثنين
سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

سجل سعر الذهب اليوم في مصر، تراجعاً شديداً بالمقارنة بما حققه ووصل إليه في أسعاره الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 1780 ليتراجع قبل عدة أيام عن 1700 جنيه ليسجل نحو 1670 جنيهاً أقل سعر الليوم.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الأكثر انتشاراً

هبط سعر الذهب اليوم عيار 21 الأكثر انتشاراً والأوسع تداولاً في محلات الصاغة ووصل إلي سعر 1680 جنيهاً للشراء بدون مصنعية.

وتراجع سعر الذهب اليوم عيار 21 للجرام، بنحو قيمة تراجع بلغت 280 جنيهاً من أعلي سعر سجله الجرام في 11 يناير الماضي وهو 1950 جنيها بدون مصنعية.

سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023 

ويحاول الراغبين في الزواج والمستثمرين، البحث حول أسعار الذهب اليوم الإثنين، والتي تختلف بنحو شيء بسيط من محلات الصاغة على مستوى الجمهورية وبخاصة بالمصنعية، ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» أسعار الذهب اليوم في إطار نشرة الخدمات اليومية والتي يقدمها للقراء ورواد التواصل الاجتماعي في إطار التيسير وتقديم خدمة متميزة تتيح لهم إمكانية التعرف على أسعار الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023 بسهولة ويسر وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 24 للجرام:

سجل سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 24: 1920 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 21 للجرام:

سجل سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 21: 1680 جنيهًا للشراء.

سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 18 للجرام:

سجل سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 18: 1440 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 14 للجرام:

سجل سعر الذهب اليوم الإثنين عيار 14: 1120 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب 

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين عيار 24 : 13440 جنيهًا.

سعر الأونصة عيار 24

بلغ سعر الأوقية اليوم الإثنين عيار 24 : 1809 دولارات.

سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

أسعار الذهب عالميًا

شهد سعر المعدن الأصفر هبوطا قويا على المستوى العالمي لأول مرة منذ نحو ما يزيد عن 60 يومان متأثرة بخطاب الفيدرالي الأمريكي والذي أيد رفع الفائدة 25 نقطة أساس في مارس المقبل.

 وهبط سعر الأوقية في بورصة وول ستريت بشكل ملحوظ إلى نحو 1809 دولارات بعدما كانت 1950 دولارًا الخميس 2 فبراير، بتراجع نحو 140 دولاراً.

وتعد أسعار الذهب اليوم في مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

عوامل تحدد سعر الذهب عالمياً


يعد الذهب من السلع المتداولة يومياً، وعليه فإن سعر الذهب عالمياً قابل للارتفاع والانخفاض بصورة مستمرة وبشكل يومي، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب منها..

معدل سعر الفائدة عالميا: ويتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي في بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً: عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

سعر مصنعية الذهب اليوم

تختلف أسعار الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة، من محل صاغة لآخر، ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر ويتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا، حسب اختلاف نوع عيار الذهب.

وكشفت شعبة الذهب، عدم وجود أي زيادات في قيمة الضريبة والمصنعية على المشغولات الذهبية، والتي أقرتها وزارة المالية، في وقت سابق، معتبرة أن سعر الضريبة يستهدف تنظيم تحصيل الضريبة بناء على اتفاق مسبق بين مصلحة الضرائب والشعبة.

وأضافت الشعبة، أنه يتم تحصيل الضريبة من المنبع، نظرًا للزيادات المضطربة لأسعار الذهب خلال الفترة الماضية؛ حيث ستكون قيمة الزيادة 10% من قيمة المصنعية أي حوالي من 60 لـ 70 قرشا للجرام، بحيث لا تمثل 1% من سعر الجرام.
ويدفع المصنع قيمة الضريبة مقدماً وهي ثابتة لمدة سنة تسدد عند الإنتاج، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الذهب وتنخفض بين الحين والآخر.

سعر الذهب اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

سعر دمغة الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم وتمثل في الأغلب نسبة الدمغة، نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتُستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحُلي وسبائك الذهب.

وأكد خبراء الذهب، على أن هناك مجموعة من المحددات الرئيسية التي تتحكم في تسعيرة الذهب باعتباره المعدن الأصفر، من بينها، «قيمته في البورصات العالمية، قوى العرض والطلب بالإضافة لقيمة العملة الأجنبية».

نصائح شعبة الذهب للشراء

يجب أن يحصل المشتري من البائع عند شراء أي قطعة ذهب على فاتورة ضريبية تحتوي على الآتي:

  • رقم السجل التجاري.
  • رقم البطاقة الضريبية.
  • الفاتورة بها سيريال نمبر.
  • الفاتورة أصل وظهر «مكربنة»
عاجل