رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل أول النواب: كلمة الرئيس السيسي بعثت بـ 6 رسائل لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب على الأهمية الكبيرة لجميع القضايا التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال تفقده لاصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.


وأشار إلي أن الرئيس السيسي بعث بمجموعة مهمة من الرسائل للرأي العام المصري في مقدمتها: " أن الحرب على الإرهاب لاتزال مستمرة وأكبر دليل على ذلك أن حجم الشائعات والأكاذيب والافتراءات غير طبيعي، وآخرهم قناة السويس.

وقال المستشار أحمد سعد الدين  وكيل أول مجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين- اليوم- إن الرئيس السيسي كان واضحاً في كلمته عندما أكد "أن هناك محاولات من أجل عرقلة الجهود المصرية".

 
وأضاف المستشار أحمد سعد الدين أن كلمات الرئيس لقيت ارتياحاُ كبيراً وواسع النطاق من الشعب المصري العظيم بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية والذى يقف صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسي لثقته التامة في سياسات الرئيس داخلياً وخارجياً وأن هدفه الرئيسى تحقيق أمال وطموحات الشعب المصري.


وقال إن الرسالة الثانية في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تتمثل في توجيه الشكر لأهالي سيناء وقوله بالنص : “سعيد بكم وبأشكركم وبأشكر كل أهالي سيناء، وبأقول للأسر اللي ضحت وعانوا وخسروا أبناء نتيجة العمليات اللى حصلت، عزاؤنا إن كان التمن هو تمن تنقية التخلص من آفة موجودة”.


وأكد المستشار أحمد سعد الدين أن الرئيس السيسي قديم الشكر لأبناء وجماهير سيناء وعبر بكل الصدق والأمانة عن كل المصريين الذين يكنون كل الحب والتقدير والاحترام لجميع أهالي وجماهير وعواقل سيناء الذين كان لهم دورهم البطولى فى مساندة ودعم صقور وأبطال القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية فى تحرير سيناء ومصر كلها من دنس ورجس قوى الشر والظلام والارهاب لتنعم سيناء ومصر بانجازات ومشروعات قومية كبرى اطلقها الرئيس السيسى فى سيناء وجميع أنحاء البلاد.


وأوضح أن الرسالة الثالثة في كلمة الرئيس السيسي تتمثل في توجيهه الواضح للحكومة بأن تكون الأولوية فى تنمية سيناء للشركات السيناوية وطبعا كل شركات المقاولات فى مصر لكن الأولى شركات أبناء سيناء على أساس أنهم اشتغلوا معانا فى ظروف أصعب كتير، مؤكداً أن هذا التوجيه الرئاسي سيكون له دوره الكبير في تنمية الشركات الوطنية بسيناء وخلق الآلاف من فرص العمالة لشباب وجماهير سيناء.

 
وقال المستشار أحمد سعد الدين إن الرسالة الرابعة التي جاءت في كلمة الرئيس السيسي تتمثل فى حرص سيادته على إزالة العبوات الناسفة والمتفجرات خلال شهر أو شهرين لإزالتها بالكامل بنسبة 100 %، مؤكداً أن هذا التكليف الرئاسى دليل قاطع على حفاظ القيادة السياسية على سلامة مواطنو سيناء وعدم تعرضهم لمخاطر العبوات الناسفة والمتفجرات.


وأكد أن الرسالة الخامسة في حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمثل في اطلاق الرئيس السيسي لأكبر مشروع قومي كبير على أرض الفيروز من خلال تجهيز 600 ألف فدان للزراعة فى سيناء مع نهاية العام الجارى، فى إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، مشددا على الأهمية الكبيرة لإطلاق هذا المشروع الذى سيكون له دوره الحقيقى فى توفير الأمن الغذائى لكل المصريين وليس لجماهير سيناء فقط.


وأضاف المستشار أحمد سعد الدين أن الرسالة السادسة تتمثل في مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من كافة أجهزة الدولة المصرية بالحذر والحرص في التعامل مع الوضع في سيناء وتأكيده الحاسم بأن الحذر والحرص مستمر من كل الأجهزة.. لا تغمض عين أو جفن.. اوعوا تطمنوا.. دايما عنينا منتبهة لكل حاجة.. ومعانا أبناء سيناء"، معتبراً هذه الرسالة من الرئيس السيسي بمثابة رسالة طمأنة رئاسية لجماهير وأبناء سيناء على استمرار دور الدولة بجميع مؤسساتها في الحفاظ على سيناء واستمرار الإنجازات والمشروعات القومية لتحقيق استراتيجية الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على أرض الفيروز.

عاجل