رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هجوم عنيف على إليسا إثر حكم قضائي ضد سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات

نشر
سعد لمجرد وإليسا
سعد لمجرد وإليسا

الفنان المغربي سعد لمجرد الذي حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات، بتهمة الاغتصاب، تسبب في هجوم عنيف على المطربة اللبنانية إليسا التي تواجه انتقادات لاذعة من قبل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعاونها مع سعد لمجرد في مايو الماضي، بأغنية "من أول دقيقة"، التي حققت نجاحاً كبيراً.

سعد لمجرد وإليسا 

عدد من المتابعين طالب باعتذار رسمي من الفنانة إليسا، وحذف أغنيتها مع سعد لمجرد لتسير على خطى الأمريكية ليدي جاجا، التي واجهت الأمر نفسه  عام 2019، التي اعتذرت من جمهورها وحذفت أغنيتها "Do what you want" التي صدرت عام 2013 مع المغني الأمريكي أر كيلي، بعد  الحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال والنساء.

سعد لمجرد وإليسا 

وبعد 7 سنوات من التحقيقات وجلسات الاستماع والأخذ والرد، قضت محكمة جنايات باريس، الجمعة الماضية، بحبس الفنان المغربي سعد لمجرد 6 سنوات نافذة بعد إدانته بـ"اغتصاب وضرب" شابة فرنسية في غرفة فندق بالعاصمة باريس في أكتوبر 2016.

سعد لمجرد وإليسا 

وكان سعد لمجرد وصل لسماع الحكم إلا أنه خرج من القاعة مكبل اليدين ليمضي ليلته الأولى في السجن بعد إدانته بالسجن ست سنوات نافذة، فيما تلقى سعد لمجرد - حسب الإعلام الفرنسي -  الخبر بهدوء، وهو شاحب اللون، إذ نهض وسلم نفسه للشرطة.

قصة قضية سعد لمجرد 

وتعود الوقائع إلى أكتوبر من عام  2016 حيث التقى سعد لمجرد، المشهور بالشابة التي لم يكن يتعدى عمرها 20 عاما آنذاك، في ملهى ليلي فخم في العاصمة، ثم انتقلا إلى حفل حضراه رفقة أصدقاء لتنهي الليلة في غرفة سعد لمجرد في فندق معروف وسط باريس.

سعد لمجرد

ووفق الرواية التي قدمتها الشابة وهي تبكي وترتجف على المنصة في المحكمة، فإن النجم المغربي كان تحت تأثير الكحول والكوكايين أصبح عنيفًا فجأة وهما يقبلان بعضهما بعضا، قبل أن يغتصبها ويضربها، ما نفاه بشدة سعد لمجرد طيلة الجلسات واعترف فقط أنه “دفع وجه لورا بعد خدشه في ظهره”.

سعد لمجرد

وعبرت لوا عن ارتياحها ورضاها بعد صدور الحكم فيما قال محامو لمجرد الذين لديهم عشرة أيام للاستئناف إنهم سيفكرون في هذه الإمكانية.

سعد لمجرد

ونالت هذه القضية اهتماما كبيرا من الجالية العربية في فرنسا، منهم من انتقل إلى المكان وتحمل عناء الانتظار في طوابير طويلة لدخول قاعة المحاكمة طيلة الأيام الخمسة السابقة، ومنهم من وقف عند باب محكمة الجنايات للمؤازرة أو فضولا.

عاجل