رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تحصل على 6 ميداليات في بطولة الجمهورية للكاراتيه

نشر
بطولة الجمهورية للكاراتيه
بطولة الجمهورية للكاراتيه

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء حصول لاعبي الأكاديمية الرياضية للكاراتيه بنادي بئر العبد الرياضي على 6 ميداليات في بطولة الجمهورية للكاراتيه والتي أقيمت في محافظة الشرقية. 
وأشارت المديرية - في بيان اليوم  الأحد - أن لاعبي نادي بئر العبد " الأكاديمية الرياضية للكاراتيه " بقيادة صيام حسانين محمد مدير الأكاديمية حصدوا مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية التي أقيمت في فرع الشرقية للكاراتيه.
وعلى صعيد متصل، نفذت مديرية الشباب والرياضة ( إدارة تنمية النشء ) المعسكر الكشفي التقييمي للفرق الكشفية ( المرشدات- الزهرات- أشبال) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين تحت رعاية وزير الشباب و الرياضة الدكتور أشرف صبحي.
وأقيمت الفعاليات بملعب المعسكر الدائم بمشاركة الفرق الكشفية ( زهرات -مرشدات – أشبال ) بمراكز شباب 6 أكتوبر، مدينة العريش ، وضاحية السلام .. حيث تم التنافس بين الفرق في الأرض الكشفية على تنفيذ مسابقة أسرع خيمة ومأوى خلوي والنماذج الكشفية، بالإضافة إلى التنافس في ورش العمل في المسابقات الدينية والفنية والوطنية.
وقال مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة إيهاب حسن عبد الوهاب إن تلك الفرق الفائزة ستمثل محافظة شمال سيناء في مسابقة التميز الكشفي التي تنفذها الإدارة المركزية لتنمية النشء على مستوى الجمهورية بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، مشيرا إلى أن النشاط الكشفي من الأنشطة المهمة للنشء والشباب التي تمارس طوال العام لاكتساب خيارات ومهارات جديدة، ومؤكدا على دور هذا النشاط في تأسيس الشخصية وأنه أحد أهم جوانب العملية التعليمية.
على صعيد منفصل، قال رئيس مركز ومدينة الحسنة سعد خليل بغدادي إنه تم رفع 4 أطنان من المخلفات والقمامة المتراكمة من مختلف شوارع ومناطق المدينة، مناشدا المواطنين بضرورة إلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها حفاظا على المظهر العام والشكل الحضاري للمدينة وحرصا على صحة وسلامة المواطنين.
وأضاف أنه تم استكمال أعمال النظافة اليومية والعمل على رفع كفاءة المدينة بالكامل من جميع المتناثرات والنفايات والقمامة من داخل وخارج شوارع المدينة، وإزالة المخلفات الصلبة من الشوارع لحماية الأهالي من تفشي الأمراض وانتشارها، مشيرا إلى أنه تم دفع معدات مجلس المدينة وسيارات نقل القمامة والمخلفات تحت إشراف إدارة البيئة بالمجلس.
 

عاجل