رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رأي صادم لـ سلوى خطاب في مواليد برج الحوت

نشر
سلوى خطاب
سلوى خطاب

تحتفل اليوم النجمة سلوى خطاب بعيد ميلادها، وقد حفرت سلوى خطاب اسمها في وجدان المشاهد العربي بما قدمته من أدوار عديدة في السينما والتلفزيون. 

سلوى خطاب 

ولدت سلوى خطاب ولدت في مثل هذا اليوم من شهر فبراير عام 1959 بمحافظة القاهرة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت فيه عام 1978، اسمها الحقيقي هو سلوى محمد مرسي خطاب وبدأت العمل في التمثيل عندما رشحها المخرج هنري بركات للقيام بدور في فيلم "عشاق تحت العشرين".

سلوى خطاب 

دخلت سلوى خطاب الفن رغماً عن أهلها ووصل بها الحال إلى الضرب من قبل عمها الذي كان يراعيها هو وجدتها بعد وفاة والدها وزواج والدتها من رجل آخر، وبرعت الفنانة سلوى خطاب في تقمص الشخصيات التي تجسدها بكل إقناع مما جعل الجمهور يلقيها بلقب "بريمو الأدوار الثانية"، تزوجت من المخرج أسامة فوزي لكنهما انفصلا بعد ذلك.

الحياة الشخصية لـ سلوى خطاب

عاشت سلوى خطاب قصة حب عنيفة استمرت سبع سنوات مع المخرج والمؤلف الراحل أسامة فوزي والذي كان يحمل الديانة المسيحية ولذلك طلب منها أن يتزوجا زواجا مدنيا لكنها رفضت لأنها لم تعترف إلا بالزواج الشرعي.

سلوى خطاب 

 اعتنق أسامة فوزي الإسلام إلا أن زواجهما باء بالفشل ولم يستمر معها طويلاً فقد استمرت علاقتهما ثلاثة أعوام فقط، ولم تقدم معه خلال مسيرتها الفنية سوى فيلم واحد بعنوان "عفاريت الأسفلت".

سلوى خطاب 

 وفي أحد اللقاءات مع الفنانة سلوى خطاب صرحت أن زوجها كان من مواليد برج الحوت مثلها ولكنها وصفت رجال برج الحوت بالخيانة وأنها وصلت معه إلى طريق مسدود لذلك قررت الانفصال عنه لأن كلا منهما يتمتع بصفة العند، كما أكدت أنه رجل عبقري جداً في عمله لكنه زوج فاشل جداً، وقالت: "أنا أحب الحياة بحرية ولا أحب الإنجاب وعندما يصل الأمر إلى أن أختار ما بين خيارين إما أن أخسر نفسي وثقتي بذاتي وكبريائي أو انفصل عن شريك الحياة فسأختار الانفصال بلا تردد وهو ما قمت به بالفعل ولست نادمة على هذا القرار ولن أندم عليه في يوم من الأيام".

سلوى خطاب 

وأضافت سلوى خطاب في لقاء آخر: “لم أدخل في أي علاقات بعد الانفصال من أسامة فوزي ولا توجد مشاعر سلبية تجاهه، مكنش ليا نفس أحب بعد أسامة خاصةً إنني لم أمر بقصة حب قوية مثل التي مررت بها معه، كنت أشعر أنني امرأة مسؤولة عن كل شئ في حياته لكنه كان رجل شرقي في النهاية".

سلوى خطاب 

 وكشفت الفنانة سلوى خطاب في تصريح لها عن سر عدم إنجابها للأطفال فقالت: "فكرة إني أجيب طفل عشان بس أفرح بيه دي أنانية، كنت حسة أنه لو أنا خلفت طفل لازم أتفرغ له هو ملوش دعوة إن أمه فنانة، وأنا مشكلتي إني بفصل عن العالم لما باجي أمثل وببعد عن كل اللي حواليا عشان أركز في الشغل، وأوضحت قائلة: "المجتمع اللي إحنا عايشين فيه ده بمنتهى الصراحة لا يشجع على الإنجاب فهو صعب وأنا تعبت لما واجهته وخفت على ابني منه".

المشوار الفني لـ سلوى خطاب

بدأت سلوى خطاب مسيرتها الفنية عام 1978 عندما ظهرت لأول مرة في فيلم "عيب يا لولو يا لولو عيب" بطولة عادل إمام، وعزت العلايلي ونيللي، ثم قدمها المخرج هنري بركات في فيلم "عشاق تحت العشرين" عام 1979 بطولة النجمة يسرا ومحمود عبد العزيز، توالت أعمالها الفنية وتنوعت بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات وسهرات تلفزيونية.

 من أشهر الشخصيات التي جسدتها هي شخصية الغازية رئيسة في المسلسل الشهير "الضوء الشارد" والذي شارك فيه كبار النجوم مثل يوسف شعبان، وممدوح عبد العليم، كما أنها اشتهرت في الفترة الأخيرة وقدمت أكثر من عمل درامي ومن أشهر أدوارها هو صباح في مسلسل "نيللي وشريهان" مع دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم كما وتألقت في مسلسل "سجن النسا" نيللي كريم.

عاجل