رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: إقامة 4 مدن عمرانية بتكلفة 18 مليار جنيه ضمن خطة إعمار سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تم انشاء مجموعة من المدن الجديد لزياة الرقعة العمرانية وتنفيذ التنمية الشاملة لأرض سيناء، حيث نصيب سيناء من مدن الجيل الرابع يشمل إنشاء 4 مدن عمرانية بتكلفة 18 مليار جنيه، تستوعب 1.5 مليون نسمة.

وأكد أنه تم البدء في هذه المدن مثل مدينة الإسماعيلية الجديدة، كل الخدمات على أعلي مستوي، وكذلك مدينة سلام في شرق بورسعيد، ويتم العمل في المرحلة الأولي من هذه المدنية، ومدينة رفح الجديدة، ضمن المرحلة الأولي".

أَضاف، في كلمته خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سينا، أنه تم العمل علي تحسين الخدمات الأساسية للمواطن من حيث الخدمات التعليمية والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية والتثقيفية، حيث تم انشاء 151 مدرسة لاستيعاب 36الف طالب ، و 8 جامعات و12 مستشفيي و 38 مركز ووحدة صحية، لافتا إلي أن تجربة المدراس اليابانية أصبحت متاح في سيناء، وتم انشاء 3 جامعات حكومية و5 أهلية.

أَضاف مدبولي أن التنمية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء متسعة ومركزة وشاملة في كل ربوع المنطقة، حيث جرى إنشاء طرق وكباري وبنية أساسية ومشروعات تنموية، ما يعكس الرؤية والمحاور التي عملت عليها الدولة المصرية حتى تصبح سيناء جزءً لا يتجزأ من مصر.

وقال: إنه ضمن خريطة التجمعات التنموية المنفذة في سيناء تم تنفيذ 17 تجمعا تنمويا متكاملا لأهالي سيناء لخدمة الطبيعة الثقافية في سيناء، في السكن والزراعة والعمل والخدمات، وزيادة نسبة التحضر.

ولفت إلي أن كل مشروعات الإسكان في سيناء تنفذ بنفس الطابع والشكل على مستوي الجمهورية، وتم تطوير منطقة "الرويسات" في جنوب سيناء، وإنشاء مدينة متكاملة تمثل نقلة نوعية".


وأكد أنه  تم تطوير وإنشاء 5 مطارات في سيناء، كما أن الموانئ البحرية والجافة تم تنفيذيها على أعلى مستوى بتكلفة 44 مليار دولار.

عاجل