رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تبحث مع البنك الأوروبي فرص ومجالات التعاون المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

‎استقبل المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، آلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الذي يزور مصر حاليًا، والوفد المرافق له بمقر الوزارة، للتباحث حول عدد من فرص ومجالات التعاون المشتركة بين الجانبين. 

‎خلال الاجتماع، رحب عصمت بوفد البنك الأوروبي، مشيدًا بدور البنك في دعم جهود التنمية في مصر، مُعربًا عن التطلع إلى مزيد من التعاون المشترك، في ظل تعدد الفرص الاستثمارية والإجراءات التي اتخذتها الدولة لدعم القطاع الخاص، وفتح المجال أمام الاستثمارات الخاصة، لتكون قاطرة للتنمية، بالإضافة إلى قطاع الأعمال العام والقطاع التعاوني، وتقديم مزيد من التيسيرات والحوافز للمستثمرين.

واستعرض الوزير ملامح جهود الإصلاح وإعادة هيكلة الشركات التابعة وتأهيلها، للشراكة مع القطاع الخاص، والفرص الاستثمارية المتاحة أمام الاستثمار المحلي والأجنبي في قطاعات متنوعة، منها الصناعات الكيماوية والمعدنية والفنادق وغيرها في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، مُوضحًا أن الشراكة متاحة بأشكال وأساليب متعددة، إلى جانب المساهمة في برنامج الطروحات الحكومية من خلال عدد من الشركات التابعة والمشتركة.

من جانبه، أبدى وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ترحيبه بتوسيع أُطر التعاون، في ظل ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات اقتصادية، وإجراءات لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وبرنامج الطروحات الحكومية.

عاجل