رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تشهد عرضي باليه «زوربا» و«الليلة الكبيرة» بالأوبرا السلطانية في عُمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، خلال زيارتها لسلطنة عمان، عرضي "باليه زوربا" و"باليه الليلة الكبيرة"، من أداء فرقة باليه أوبرا القاهرة، على مسرح دار الأوبرا السلطانية، في مسقط.

وأشادت الكيلاني، بأداء الفنانين المصريين والمستوى الاحترافي العالمي الذي يتمتع به الراقصين، والإقبال الجماهيري الكبير على حضور العروض، والتفاعل معها، مُؤكدةً أن الفنون المصرية تمثل أحد روافد قوة مصر الناعمة، التي يتمتع بها الجمهور العربي في كل البلدان الشقيقة من المحيط إلى الخليج.

وأضافت، أن الوزارة حريصة على تواجد الفنون والثقافة المصرية في كل المحافل الدولية، تأكيدًا على الريادة الحضارية والإبداعية والإرث المعرفي الكبير الذي تملكه مصر منذ قرون عديدة.

يذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة، تقدم عرضي "باليه زوربا وباليه الليلة الكبيرة"، بمشاركة 43 راقص وراقصة، على مسرح دار الأوبرا بمسقط، يومي 24 و 25 فبراير الجاري، حيث أشاد الجميع بالمستوى الفني للعروض.

حضر العرضين السفير المصري في سلطنة، عمان خالد راضي، والدكتور عصام الملاح، مستشار البرامج والفعاليات بالأوبرا السلطانية، وجينا عصام، المشرف على الشئون القنصلية والثقافية في السفارة المصرية.

عاجل