رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن تواصل الانخفاض والفراخ البيضاء تسجل 69 جنيهًا

نشر
دواجن
دواجن

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار الدواجن في المزارع، خلال الفترة الجارية، نتيجة إفراج الحكومة عن الأعلاف من الموانئ.

وأوضح السيد، في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن سعر الدواجن البيضاء كان يسجل في المزارع نحو 78 جنيهًا، وأصبح حاليًا يسجل 69 جنيهًا، لافتًا إلى أن سعر الدواجن البلدي كان يسجل 96 جنيهًا في المزارع أيضًا، وأصبح حاليًا يسجل 91 جنيهًا.

وأضاف، أن أسعار الدواجن الحالية تحقق هامش ربح جيد لصاحب المزرعة، بالنظر إلى التكلفة الحقيقية التي يتحملها نظير الإنتاج، من أعلاف وخدمات للمزرعة.

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق

أجرى "مستقبل وطن نيوز" جولة في أسواق الدواجن، اليوم السبت، وتم رصد انخفاض أسعارها في المحال، لاسيما الفراخ البيضاء التي فقدت 10 جنيهات من سعرها، وفيما يلي نستعرض أسعار الدواجن اليوم:

أسعار الدواجن البيضاء تسجل 80 جنيهًا.

أسعار الدواجن البلدي تسجل 112 جنيهًا.

سعر البانية يسجل 190 جنيهًا للكيلو.

سعر الشيش طاووق يسجل 185 جنيهًا للكيلو.

سعر الكبد والأوانص يسجل 90 جنيهًا للكيلو.

سعر الأوراك يسجل 95 جنيهًا للكيلو.

طرح دواجن برازيلية مجمدة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات الدواجن المجمدة البرازيلية واللحوم الطازجة السودانية واللحوم المجمدة، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتطرح الوزارة الدواجن المجمدة البرازيلي بسعر 65 جنيهًا للكيلو، مقابل سعر يتراوح بين 80 - 85 جنيهًا للكيلو في الأسواق.

وتحرص وزارة التموين على إمداد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ “أهلًا رمضان” بجميع السلع الأساسية، لاسيما الغذائية، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعرض السلع الاستراتيجية بأسعار منخفضة وبجودة عالية عن نظيرتها في الأسواق، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

عاجل