رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي لحقوق الإنسان» يشدد على تأثير تغير المناخ على ملايين الأطفال.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأست السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، مجموعة العمل التي تناولت عرض تجارب المجالس الوطنية لحقوق الانسان.

وعرضت خطاب تجربة مصر في استضافة قمة المناخ Cop27، وتناولت الحدث الجانبي الذي نظمه المجلس القومي لحقوق الانسان، بالتعاون مع وزارة الخارجية ولجنة حقوق الطفل بجنيف ولجنة الخبراء الأفارقة لحقوق ورفاهية الطفل، وتناولت تداعيات المناخ على حقوق ملايين الأطفال حول العالم، خصوصًا في إفريقيا.

واستعرضت خطاب حالة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، التي تُعد في مقدمة الدول المعرضة للتأثر بتداعيات تغير المناخ، مشددة على أهمية التعاون الإقليمي والدولي للتصدي لهذه التحديات، وأن مصر منفتحة على تبادل الخبرات ونقل تجربتها الناجحة في استضافة قمة شرم الشيخ إلى دولة الإمارات، التي تستضيف القمة 28 للمناخ في نهاية هذا العام، لافتة إلى أهمية البناء على ما تحقق من إنجازات في شرم الشيخ.

وتقدمت، بالعزاء إلى تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر، داعية إلى مزيد من التضامن الدولي وتنحية السياسة جانبًا، وتقديم الدعم لشعبي الدولتين في مواجهة أسوء كارثة طبيعية تلم بالبشر في الدول المضارة، والتكاتف لمساندة تركيا وسوريا للتغلب على تداعيات الكارثة.

عاجل