رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنس الطاولة: بطولة مصر الدولية البارالمبية ستشهد منافسات قوية

نشر
تنس الطاولة البارالمبية
تنس الطاولة البارالمبية

أقيم، مساء أمس الجمعة، المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبية، والتي تقام داخل مجمع صالات دكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر في الفترة من 25 وحتى 27 من فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يشارك في بطولة مصر الدولية 124 لاعبًا ولاعبة من 18 دولة وهم: (الكاميرون - تشيلي - كوت ديفوار - فرنسا - بريطانيا - اليونان - الهند - اليابان - الأردن - كازاخستان - موريشيوس - باكستان - رومانيا - السعودية - سيريلانكا -إسبانيا - أوزبكستان - بالإضافة إلى مصر "صاحبة الأرض").

ومن جانبه، أكد معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري للعبة أن البطولة ستشهد منافسات قوية ، وقال إن الرياضة دائما ما تقرب وتقوى العلاقات بين الشعوب.

ووجه عاشور الشكر إلى وزارة الشباب والرياضة على الدعم غير المحدود لكافة الاتحادات وخاصة اتحاد تنس الطاولة.

ووعد عاشور ببذل أقصى مجهود لتوفير جميع الاحتياجات لإقامة بطولة ناجحة وقوية.

وأكد محمود عبدالعزيز، مدير عام إدارة الاتحادات النوعية وممثلا عن وزارة الشباب والرياضة، أن تنظيم البطولة الحالية في مصر جاء نتيجة لنجاح البطولة الأخيرة التي أقيمت في الإسماعيلية.

وأضاف عبد العزيز أن مصر أصبحت جاهزة لاستضافة كبرى البطولات البارالمبية، مشددًا على أن الدكتور أشرف صبحي سيتواجد ويحضر نهائي بطولة مصر الدولية يوم الإثنين المقبل.

ومن جانبه، أعرب خالد الصالحي، رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من الدول القوية في اللعبة.

وتابع الصالحي أن الاتحاد الدولي وضع هذه البطولة كأول حدث بارالمبي في تنس الطاولة في عام 2023، وكذلك كأول الخطوات للتأهل لبارالمبياد لباريس 2024 ولذلك تشهد البطولة إقبال كبير من الدول من أجل البدء في جمع النقاط المؤهلة.

وأردف أن "تينا كوتا" مندوبة الاتحاد الدولي أشادت بصالة دكتور حسن مصطفى، وطالبت بإقامة البطولة بشكل سنوي في مصر وعلى نفس الصالة.

ووجه عصام زيدان، مدير البطولة وعضو الاتحاد المصري للعبة، الشكر الى وزارة الشباب والرياضة التي كان لها دور كبير لاستضافة هذه البطولة داخل مجمع صالات دكتور حسن مصطفى.

عاجل