رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الطائفة الإنجيلية: الرئيس السيسي خلق وعيًا مجتمعيًا بالعيش المشترك والمواطنة الحقيقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن هناك إرادة سياسية جادة وملتزمة بأن تكون المواطنة حقيقية على الأرض، وتنتقل من فكرة الشعارات إلى الواقع.

وأضاف زكي، خلال لقائه ببرنامج “نظرة”، المعروض على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الجمعة، من تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يخلق وعيًا مجتمعيًا بالعيش المشترك، وبجعله شأن عام، والكنيسة جزء من مؤسسات المجتمع، ويحقق فكرة التسامح في أعمق معانيه أن لكل مصري مكان في بلده.

وعن زيارات الرئيس للمشاركة في الاحتفال بعيد الميلاد، قال إن تواجده في الكنيسة لدقائق له دلالات مختلفة عن الزيارة، كما أن مشاركته في الاحتفال له معني عميق، ويخلق فكرًا جديدًا، ولم يفعل ذلك رئيس قبله.

وأوضح زكي، أن تواجد الرئيس السيسي في الكنيسة وقت الأعياد هي رسالة محبة ودعم للعيش المشترك، وأوضح: "عاوز يقولنا أنا سعيد أنكم فرحانين وأنا فرحان معاكم"، مُشيرًا إلى أن تلك الكلمات ترسخ مفهوم التسامح والعيش المشترك والوحدة الحقيقية.

وأكد، أن الرئيس السيسي عندما قال في الكنيسة "أدعو إلى الله في بيت من بيوته"، خلق لدى المواطن إحساس عميق بالراحة النفسية والروحية، ودعم العيش والقبول المشترك.

وأشار زكي، إلى أن تمثيل وتعيين المسيحيين في المناصب العليا تجسيد للمواطنة، كواقع وليس مجرد حديث، وهذه النوعية من القرارات خلقت مناخًا جيدًا قيمته كبيرة، والتنوع بركة والتعددية قيمة مضافة.

عاجل