رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض «ديارنا» ويلتقي العارضين والزائرين.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، في افتتاح معرض "ديارنا"، للحرف اليدوية والتراثية، بمول كايرو فيستيفال، بالتجمع الخامس، في القاهرة، الذي افتتحته، مساء اليوم السبت، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وتقام النسخة الحالية من معرض "ديارنا" للحرف اليدوية، تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، وعلى مساحة أكثر من 2800 متر مربع، بمشاركة أكثر من 400 عارض، يمثلون 20 محافظة للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة.

وتفقد آمنة والسادة الوزراء المشاركون في الافتتاح والحضور أروقة المعرض، والتقوا مع العارضين والزائرين، واستمعوا إلى آرائهم، وأبدوا إعجابًا بما يشهده المعرض من منتجات حرفية على أعلى جودة.

كما حرص وزير التنمية المحلية على تفقد جناح "أيادي مصر" بالمعرض، الذي يحتوي على عدد من المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية التي تتميز بها المحافظات، وتضم منتجات 8 محافظات، منها خيامية من بني سويف، وخزف وخشب سرسوع وفركا من قنا، وفخار وشمع ونحاس ومكرمية وريزن من القاهرة، وصدف من القليوبية، وسجاد من رشيد، وفخار من الإسكندرية، وتلي من سوهاج، وزجاج من الجيزة، وفيما يخص منتجات محافظتي قنا وسوهاج الموجودة في جناح " أيادي مصر" تم تطويرها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

وتأتي مشاركة "أيادي مصر" للمرة الثانية في معارض وزارة التضامن الاجتماعي، وكانت المشاركة الأولى في المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب"، الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية، خلال يناير الماضي، بمشاركة 12 دولة عربية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية في قصر القبة الرئاسي.

وأشار آمنة إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمكين الاقتصادي للأسر في كل القرى والمدن بمختلف محافظات الجمهورية، بما يساهم في توفير فرص عمل وفتح أسواق جديدة، وفرص تسويقية للمنتجات المصرية في كل المعارض الداخلية والخارجية، مُشيرًا إلى دعم الوزارة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج “مشروعك”، وصندوق التنمية المحلية بما يساهم في تحسين مستوي معيشة الاسر عبر دخل شهري ثابت.

وأضاف الوزير، أن وزارة التنمية المحلية أطلقت منصة "أيادي مصر" للتسويق الالكتروني، خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية، في 16 مارس 2021، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP والشركة التنفيذية إي-أسواق مصر E-Aswaaq misr، إحدى شركات مجموعة e-finance.

وأوضح، أن منصة “أيادي مصر” تهدف إلى تسويق مشاريع الحرف اليدوية للمرأة المصرية، وتشجيع النساء والشباب المصريين على استخدام التكنولوجيا لبيع منتجاتهم اليدوية.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة تواصل القائمين علي منصة "أيادي مصر" بالوزارة مع جميع المنتجين والعارضين وأصحاب الحرف اليدوية والتراثية المختلفة، لمشاركة أعداد كبيرة منهم في المعارض الداخلية التي تنظمها وزارات ومؤسساتها الدولة المختلفة، بما يحقق خطة الوزارة للترويج لتلك المنتجات.