رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلومبرج: المناخ يحتاج حليفاً وداعماً مثل سلطان الجابر

نشر
سلطان الجابر
سلطان الجابر

طالبت شبكة بلومبرج الإخبارية الأمريكية بمنح الفرصة كاملة للدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا في دولة الإمارات، والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28 الذي تستضيفه الدولة خلال العام الجاري.

وقالت بلومبرج إن المناخ يحتاج إلى حليف مثل سلطان الجابر، وأنه يتعين على نشطاء البيئة منحه الفرصة كاملة خلال مؤتمر الأطراف كوب 28.


وأبرزت الشبكة الإخبارية الأمريكية أهمية استضافة دولة الإمارات لقمة المناخ Cop28، وكيف أن رئيس القمة الوزير سلطان الجابر هو الشخص المناسب في المكان المناسب، حيث أنه يعرف جيداً كيف يكون حليفاً وداعماً لنشطاء المناخ والدول والحكومات في العالم، والتي تسعى لتقليص انبعاثات الكربون وحماية المناخ.


وأشادت بلومبيرج بسلطان الجابر، وقالت إنه شخصية متمكنة في عالم البيئة والطاقة الخضراء، حيث يرأس شركة مصدر، وكيف أنه من خلال خبرته في مجال النفط والغاز يملك أفضل التطبيقات والوسائل والحلول للتحول إلى الاستدامة البيئية، دون تقليص حاجة الدول للوقود.


وأبرز المقال كيف أن الجابر لعب خلال جولاته وأنشطته، والتي كان آخرها في الهند، دوراً بارزاً في المساهمة في تطوير قطاع الطاقة الخضراء.


وقالت بلومبيرج: "يسعى الجابر إلى مواكبة سياسة دولة الإمارات في تحقيق الطاقة النظيفة الكاملة، وما ينتج عنها، والتحول الى اقتصاد أخضر".


ودعت الشبكة الأمريكية نشطاء المناخ أن يتعاملوا بإيجابية مع الجابر، وأن يستغلوا فرصة أنه الحليف المناسب لقضيتهم.

عاجل