رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لحالات الطوارئ خلال 48 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، مناظرة 5155 مريضًا بمختلف محافظات الجمهورية، عن طريق تقنية الـ"فيديو كونفرانس" لاستصدار قرارات علاجهم على نفقة الدولة، دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

وأوضح زيدان، أن المدة الزمنية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لا تتجاوز الأسبوع، ولا تتعدى 48 ساعة في حالات الطوارئ.

ولفت، إلى إضافة بعض العلاجات المستحدثة، ومنها (العلاج البيولوجي لبعض الأمراض المناعية، وأمراض التيبس الفقاري المناعي، وأمراض التصلب المتناثر) إلى استحداث جلسات فصل البلازما، وعلاج أمراض الدم، لافتا إلى أن الموقع الرسمي للاستعلام عن نتيجة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة، باستخدام الرقم القومي (http://wlms.smcegy.com/WLMSOnline/Online/InsuranceDetails?DecType=2&IsTransfer=true)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 3 ملايين و524 ألفا و810 قرارات علاج على نفقة الدولة خلال عام 2022، وذلك في إطار العمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خصوصًا غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة، الصادرة خلال العام الماضي، بلغ 2 مليون و122 ألفا و215 مواطنا، بتكلفة 14 مليارا و516 مليونا و216 ألفا و549 جنيها.

عاجل