رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الطرق والمحاور الجديدة سهلت الحركة في الجيزة بالكامل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة استطاعت إنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة لتسهيل الحركة والقضاء على التكدسات المرورية في محافظة الجيزة بالكامل.

وأوضح الرئيس السيسي: "كان في كتلة سكانية ضخمة جدًا في المنيل والزمالك والمهندسين والشيخ زايد و6 أكتوبر والقرية الذكية، وحجم الحركة كان ضخمًا، وكانت هناك معاناة من قلة المحاور خلال السنوات الماضية".

وأضاف: "200 كيلو طرق جديدة هيساعدوا في تقليل كثافة الحركة على المحاور والطرق القديمة، وخفض معدلات التلوث واستهلاك الوقود، إحنا مش بنتكلم عن المنشية وصفط اللبن، والطرق دي تربط كتل سكانية ضخمة، وتكلفتهم كبيرة جدًا، لأننا وأحنا بنعمل ده بنشتغل في أرض مشغولة بزراعة أو بمباني وبنضطر لصرف تعويضات".

‎واطلع الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، خلال جولة تفقدية، على سير العمل في مشروعات المحاور والطرق، بمحافظة الجيزة.

يأتي ذلك، في إطار خطة تطوير الطرق الشاملة بالقاهرة الكبرى، التي تهدف لمواجهة أزمة التكدس السكاني والاختناق المروري، وفي ضوء ما كانت الدراسات المرورية العالمية المتخصصة أظهرته من توجه متوسط سرعة السيارات والمركبات على الطرق للانخفاض الشديد، بما يترتب على ذلك من أعباء جسيمة على المواطنين، وإعاقة لنمو النشاط الاقتصادي بجميع صوره، مما يُترجم إلى خسائر اقتصادية هائلة، تعمل الدولة على الحد منها وتحويلها إلى دفعة قوية، وأساس متماسك للتنمية الشاملة، التي ترفع مستوى معيشة المواطنين وجودة الحياة في مصر.

وتشمل المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة الجيزة، تطوير بعض المحاور الطولية والعرضية القائمة، وإنشاء محاور مرورية جديدة، بإجمالي أطوال 177 كم، بما يسهم في تحرير الحركة، وضمان السيولة المرورية، وتقليل التلوث البيئي، واستهلاك الوقود والانبعاثات الحرارية، وذلك بالنظر إلى احتياجات التنمية السياحية الحالية والمستقبلية في الجيزة، التي تتميز بالمناطق الأثرية السياحية الفريدة، على مستوى العالم.

عاجل