رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

2 مليون مستفيد من قرارات العلاج على نفقة الدولة في 12 شهرًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عدد المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة، الصادرة خلال العام الماضي، بلغ 2 مليون و122 ألفًا و215 مواطنًا، بتكلفة 14 مليارًا و516 مليونًا و216 ألفًا و549 جنيهًا.

وأضاف عبدالغفار، أن قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات “أمراض الدم، الأورام، الأنف والأذن، الجراحة، العيون، العظام، المسالك، الباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية”.

وتابع، أن إجراءات إصدار طلب العلاج على نفقة الدولة، تبدأ بالتوجه إلى أقرب مستشفى، وإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الحالة بواسطة أطباء المستشفى، تمهيدًا لتحرير "تقرير اللجنة الثلاثية"، لتقوم المستشفى بتسجيل بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، مع تضمين صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة، وتقديمها عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، دون تحمل المريض أي مشقة.

وأشار عبدالغفار، إلى أن الموافقة على طلب العلاج تصدر إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة، ليتم إصدار القرار، وإخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول، ليتوجه إلى المستشفى لتلقي الخدمة العلاجية المقررة، مُوضحًا أن العلاج على نفقة الدولة يشترط أن يكون المريض من غير المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي.

عاجل